مافيا دولية لتزوير الشواهد الصحية للمنتجات الفلاحية تستنفر الرباط وموسكو

تبحث المصالح الصحية المغربية ونظيرتها الروسية عن مافيا دولية متخصصة في تزوير الشواهد الصحية للمنتجات الغذائية المصدرة إلى روسيا على أساس أنها مغربية وتحمل شواهد صحية مغربية مزورة، تم حجزها وتدميرها بروسيا.

وأكدت صحيفة “المساء” في عددها الصادر غدا أن المغرب اتخذ احتياطات صارمة لمنع تزوير شواهده الصحية من طرف مافيات تقوم بإدخال مواد فلاحية على أساس أنها مغربية، مستعملة الشواهد الصحية المذكورة.
وأوضحت المعطيات نفسها أن مدير مكتب السلامة الصحية أصدر مذكرة دخلت حيز التطبيق، أمس الثلاثاء، تقوم على تشديد المراقبة على المواد الفلاحية ومنتجات الصيد البحري التي تصدر إلى روسيا، من خلال إبلاغ المصلحة الفدرالية للمراقبة الروسية بأي شحنة من الصادرات المغربية من المواد الفلاحية أو المنتجات البحرية عبر البريد الإلكتروني، والإشارة إلى نوعية الشحنة ووزنها والمفتش الصحي البيطري الذي قام بمراقبتها.

وحسبالمصدر دائما فإن المصالح المغربية مكنت نظيرتها الروسية بعد تفجر ملف الشواهد الصحية المزورة من نماذج لإمضاءات المفتشين الذين يقومون بالمصادقة على المنتجات الموجهة إلى روسيا، من أجل مقارنتها بالإمضاءات الموجودة على الشواهد الصحية التي يتم التقدم بها إلى المصالح الروسية المختصة قبل إدخال الشحنات يوم 27 نونبر الماضي.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة