ابن كيران يخوض حملة انتخابية رقمية‎

قال ياسين مسواط أحد الفاعلين المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي، ممن دعاهم رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران للقاء التفاعلي ببيته صباح غد السبت، إن هذه الدعوة لن تضيف لهم شيئا.

و أضاف مسواط في تصريح لموقع إحاطة :” أعتقد أن زعيم حزب المصباح من سيستفيد من هذا اللقاء لأنه يريد التعرف على خبايا العالم الافتراضي، كما يريد التعرف علينا عن قرب، ويعرف من نحن؟ و كيف نفكر؟”.

وأوضح مسواط أن المبادرة جاءت من المسؤول عن التواصل و عن صفحة حزب المصباح الذي اقترح على الأمانة العامة للحزب هذا اللقاء، و بعد “ذلك عرضه علينا و قررنا الاستجابة لهذا اللقاء هذا كل ما في الأمر”.

وجوابا عن تساؤل كيف أصبح للناشطين في العالم الافتراضي تأثير على العالم الواقعي أجاب ياسين أن التواصل عبر صفحات تضم عشرات الملايين بات أسهل انتشارا و أسرع تفاعلا بالنسبة للسياسيين و خصوصا في فترات الانتخابات.

وحول ما إذا كانت سياسة استباقية للانتخابات وراء عقد هذا اللقاء رد مسواط: ” من المحتمل جدا لأن الحوار مع الملايين أنجع من طرق البيوت و عقد الندوات مع بضعة آلاف من المواطنين”.

ومن جهة أخرى صرح سليمان العمراني المسؤول عن التواصل بحزب العدالة و التنمية لموقع إحاطة أن الهدف من لقاء أمين عام الحزب بالمؤثرين في العالم الافتراضي هو التواصل معهم و تبادل الرأي بين الأطراف.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة