العمودي يهدد بنكيران باللجوء إلى التحكيم الدولي

وجه محمد حسين العمودي رئيس المجلس الإداري لشركة “كورال القابضة” المحدودة، رسالة لرئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، يؤكد فيها أن الشركة التي تسير شركة “سامير” لتكرير النفظ، ستلجأ لرفع دعوة قضائية ضد المغرب، إن لم تتم تسوية وضعية الشركة القابضة مع الحكومة المغربية.
وأكد رجل الأعمال السعودي، أن الشركة القابضة ستلجأ إلى القضاء، إن لم ينهي المغربي تهديداته بالحجز على أصول شركة “سامير” وعرضها للبيع، في المزاد، معتبرا أن الأمر مخالفا لبنود المعاهدة التي تجمع الحكومة المغربية والسويدية منذ سنة 1990.

وحسب الوثيقة التي نشرها موقع “تيلكيل.ما”، فقد أكد العمودي، أن “كورال القابضة”، ستقوم رسميا بعد مدة الأربعة أشهر الخاصة بالتسوية الودية وفقا للمعاهدة، إن لم تتلقى الشركة أي رد خلال ستة أسابيع، من الحكومة فإنها ستقدم طلبا رسميا إلى المركز الدولي لتسوية منازعات الاستثمار “الأكسيد”.

وبخصوص سبب إغلاق شركة “سامير”، جاء في الرسالة، أن الشركة واجهة ومازالت تواجه العديد من العقبات غير العادلة فيما يتعلق باستثماراتها من طرف الحكومة المغربية، وأيضا لمطالبة الحكومة من الشركة بسداد مطالبة متنازع عليها وتقدر بملبغ 13.7 مليار درهم.

 

 

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة