مجموعة دولية في صناعة الطيران تفتح مصنعا لها بالمغرب

تعتزم مجموعة “ستيليا آيروسبياس”، المتخصصة في صناعة الطيران، بناء مصنع لها بالمغرب. و أشرف مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي و”سيدريك غوتي “، رئيس شركة (Stelia Aerospace)، أمس (الأربعاء) على مراسم وضع الحجر الأساس للمصنع الجديد للمجموعة بالدار البيضاء.
وسيسمح هذا المصنع، الذي يمتد على مساحة تزيد عن 15 ألف متر مربع، للمجموعة باستكمال بنياتها التحتية الحالية بالمغرب. وسيوفر المصنع، حسب المسؤولين عن المشروع، بين 400 و 500 منصب شغل، وسيتركز نشاطه حول تجميع المجموعات الفرعية المعقدة للطائرات، مثل مكونات هيكل الطائرات من نوع “إيرباس A320” و”A330″، ما سيرفع العدد الكلي لمستخدمي شركة “ستيليا بالمغرب” إلى أزيد من 800 مستخدم.
واعتبر العلمي، خلال تدخله بمناسبة وضع الحجر الأساسي أن تدعيم مجموعة “ستيليا آيروسبياس”، أحد الفاعلين البارزين العالميين في ميدان تصنيع هياك الطائرات، وجودها بالمغرب يعكس الثقة الكبرى التي أصبح يتمتع بها المغرب لدى المستثمرين الدوليين، خاصة في القطاعات ذات التكنولوجيا العالية. وأوضح أن المشروع الحالي يأتي في إطار مخطط تسريع التنمية الصناعي 2014 – 2020، مضيفا أن “نشاط المجموعة المرتكزة حول تجميع هياكل الطائرات سيساهم بلا شك في الارتقاء القوي للمنظومة الصناعية الخاصة بالتجميع، التي تم إطلاقها خلال يوليوز الماضي في إطار الإستراتيجية الصناعية الجديدة.
من جهته أكد “غوتيي” أن هذه الوحدة الجديدة للمجموعة تواكب نمو شركة “ستيليا آيروسبياس” وازدياد وتيرة إنتاجها وأنها تمثل قطبا تنافسيا إضافيا يُفعّل نموذج سلسلة التوريد المحلية والمندمجة لشركة ستيليا.
طيران المغرب

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة