تفاصيل جديدة ومثيرة في قضية متابعة “يوتوبر” معروف متورط في قضيايا التشهير

قرر قاضي التحقيق لدى المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، الخمیس 14 يناير الجاري، إيداع صاحب قناة “بلا حدود”، التي تنشط على موقع التواصل الاجتماعي “يوتوب”، رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي عين السبع 1 “عكاشة”، مع تحديد ثاني جلسة لاستنطاقه يوم 2 فبراير القادم، على خلفية تورطه في عدة قضايا تتعلق بالتشهير، وبت وتوزيع وقائع كاذبة، والمس بالحياة الخاصة للأفراد والمؤسسات العمومية.

وكشفت مصادر مطلعة لــ”إحاطة.ما”، أن المعني بالأمر مثل أمام وكيل الملك لدى نفس المحكمة، بعد تقديمه في حالة اعتقال من طرف مصالح الفرقة الوطنية التابعة للشرطة القضائية، قبل أن يقرر إحالته على أنظار قاضي التحقيق، لتعميق البحث معه.

وتمكنت عناصر الفرقة الوطنية خلال الأيام القليلة الماضية من اعتقال شخص يتحدر من مدينة “كرسيف” يشتبه في تورطه بتسيير القناة المذكورة، على إثر شكاية تقدم بها نقيب سابق لهيئة المحامين بالدار البيضاء لرئاسة النيابة العامة، يفيد من خلالها أنه تعرض للتشهير والسب والقدف على يد مسييرها.

وتجدر الإشارة إلى أن المديرية العامة للأمن الوطني سبق لها وأن تقدمت في وقت سابق لوكيل الملك لدى ابتدائية الرباط بشكاية، اعتزمت من خلالها مقاضاة مجموعة من “اليوتوبر”، بسبب نشر ادعاءات كاذبة مست بجهاز الإدارة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة