إجراءات وتدابير جديدة لتسريع وتيرة إنجاز المحج الملكي بالدار البيضاء

السبت 16 يناير, 2021 12:19 إحاطة
إحاطة -

كشف مصدر مطلع أن مشروع المحج الملكي بالدار البيضاء يشهد ديناميكية جديدة، وتسريعا في إخراج هذا المشروع الكبير إلى حيز الوجود.

وحسب المصدر نفسه، اتخذت في هذا الإطار، عدة إجراءات، منها على الخصوص، اتفاقية شراكة بين شركتي صوناداك وإدماج سكن، تم بموجبها تكليف هذه الأخيرة بالمواكبة الاجتماعية لإعادة إعادة إسكان الأسر القاطنة على شريط المحج.

وفي هذا الإطار، يقول المصدر، جرى تخفيض سعر الشقق للأسر المستفيدة من 200 إلى 100 الف وتم فتح شباك وحيد يضم عددا من المصالح من أجل التواصل وتبسيط الإجراءات أمام المواطنين.

وفي سياق تسريع عملية إعادة الإسكان، يضيف المصدر نفسه، تمت إعادة إسكان 4060 أسرة بعد هدم 411 بناية آيلة للسقوط دون احتساب الدور التي تم هدمها من طرف شركة صوناداك وعددها 551.

وأشار المصدر إلى أنه، في إطار تتبع و تسريع عملية مشروع المحج الملكي تم عقد اجتماع بمقر عمالة آنفا يوم الأربعاء 13 يناير 2121 ترأسه عامل العمالة بحضور العامل المدير العام للوكالة الحضرية للدار البيضاء ومديري شركة صوناداك و إدماج سكن والسلطات وبعض المصالح المعنية بالمشروع.

وتم خلال الاجتماع، يضيف المصدر، تقديم جميع المعطيات المرتبطة بسير المشروع و الإجراءات الكفيلة بتسريعه في إطار شراكة فعالة بين جميع المتدخلين والتواصل مع المواطنين.