الفيلم المغربي “أوليفر بلاك” ينافس في النسخة الجديدة لـ”غولدن غلوب”

ينافس الفيلم المغربي “أوليفر بلاك”، مع 6 أعمال عربية ضمن فئة الأفلام الأجنبية ضمن الأعمال المشاركة في النسخة الجديدة لجائزة ” غولدن غلوب ” 2021.

“أوليفرالأسمر” من إخراج توفيق بابا وبطولة مودومبو، حسن ريشوي، إلهام أوجري، ومحمدالكاشير، حيث يدخل المخرج الشاب غمار المنافسة بفيلمه على الجائزة العالمية الذي يعد أول تجربة سينمائية طويلة في مشواره.

وبعد حصده سابقا جائزة أفضل فيلم أجنبي في المهرجان الدولي البرازيلي DE CINEMA DE ALTER DO CHÃO وجائزة أفضل ممثل رئيسي لبطله حسن ريشوي وجائزة أفضل ممثل مساعد للممثل السينغالي مودونبا ومنا لدورة 21 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة.

ويحكي فيلم “أوليفيربلاك”، قصة “فندرودي” وهو شاب إفريقي في مقتبل العمر يحلم بالوصول إلى المغرب واحتراف فن السيرك، لكنه يتيه في صحراء لامتناهية وقاسية حيث لاماء ولا زاد.

وينطلق حفل توزيع الجوائز في 28 فبراير المقبل، بعدما أعلن منظمو الحفل في يونيو 2020، تأجيل موعد إقامته بسبب فيروس “كورونا” المستجد.

ويشار إلى أن الأعمال العربية الـ6 التي تنافس في النسخة الجديدة من “غولدن غلوب”، وهي فيلم “بين السماء والأرض”، للمخرجة الفلسطينية نجوى نجار، و”200 متر”، من سيناريو وإخراج الفلسطي بنيأمين نايفة الذي هجر التمريض إلى السينما، وأخرج عدداً من الأفلام القصيرة والوثائقية.

وتشارك “C-Section” للمخرج ديفيد أوريان، و”مفاتيح مكسورة”،من إخراج جيمي كيروز، أما السودان في شارك بفيلم “ستموت في العشرين”،من إخراج أمجد أبو العلا، بينما تشارك تونس بفيلم “الرجل الذي باع ظهره” للمخرجة كوثر بنهنية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة