عموتة: نتيجة مهمة للإرجاع الثقة للاعبين “فيديو”

الأربعاء 27 يناير, 2021 11:00 زيد عفوت
إحاطة -

اعتبر الناخب الوطني للاعبين المحليين الحسين عموتة، أن نتيجة الخمسة أهداف التي حققها المنتخب المغربي ممتازة، وفي توقيت مهم لإرجاع الثقة للاعبين، موضحا أن مباراة أوغندا، كانت المباراة الأصعب من بين المباريات الثلاث لدور المجموعات.

وقال الحسين عموتة خلال الندوة الصحفية بعد المباراة: ” نتأسف لاستمرار مسلسل ضياع الفرص الحقيقة للتسجيل، خاصة في الشوط الأول، حيث كان بإمكاننا انهاء المباراة في 25 دقيقة الأولى”.

وأضاف: “المهم هو حفاظ اللاعبين على تركيزهم، خلال مجريات الشوط الأول والثاني، وهذا مكن اللاعبين من الوصول في أكثر من مناسبة لشباك الخصم”.

وأكرم المنتخب المغربي للاعبين المحليين، الثلاثاء 26 يناير الجاري، وفادة المنتخب الأوغندي، بخمسة أهداف لهدفين، في المباراة التي جمعت بينهما، لحساب ثالث جولات المجموعة الثالثة والأخيرة، من منافسات دور مجموعات كأس الأمم الافريقية الـ”شان”، الكاميرون 2021.

وشهد الشوط الأول سيطرة متوقعة للمنتخب المغربي، حيث كان أبناء الحسين عموتة، من تسجيل هدف السبق في أكثر من مناسبة، لكن التسرع كان سببا حاسما في تضييع العديد من الفرص، ليتمكن المنتخب الأوغندي من مفاجئة المنتخب المغربي، بتسجيل هدف التقدم، في الدقيقة 25 بواسطة اللاعب إبراهيم أوريت، قبل أن يتمكن المحليين من معادلة النتيجة مع نهاية الشوط الأول، عن طريق اللاعب أيوب الكعبي، من نقطة الجزاء.

وفي الشوط الثاني، دخل المنتخب المغربي وعينه على تعزيز النتيجة، وهذا ما حصل حينما ضاعف النتيجة اللاعب سفيان رحيمي النتيجة بهدف ثان، في الدقيقة 51، وفي الدقيقة 71 سيعزز اللاعب عمر الموساوي النتيجة بهدف ثالث، ثم عاد اللاعب سفيان ليضيف هدفه الشخصي الثاني و الرابع للمنتخب الوطني، في الدقيقة 80، وقلص المنتخب الأوغندي النتيجة في الدقيقة 84 بواسطة اللاعب سعيدي كيين، قبل أن يختتم لاعب الرجاء الآخر عبد الاله حفيظي مهرجان الأهداف بهدف خامس، في الدقيقة 2+90.

وبهذا الفوز واصل المنتخب المغربي حامل اللقب، حملة الدفاع عن لقبه بنجاح، وعبر للدور ربع نهائي منافسات كأس الأمم الافريقية للاعبين المحليين الـ”شان” الكاميرون 2021، للمرة الثانية تواليا.