الـ”كاف”.. الـ”فيفا” تصادق على ملفات أربعة مترشحين لخلافة أحمد أحمد

صادق الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ”فيفا”، الأربعاء 27 يناير الجاري، على ملفات ترشح كل من الإيفواري جاك آنوما، والجنوب الإفريقي باتريس موتسيبي، والسينغالي أوغوستان سونغور والموريتاني أحمد يحي، تأهبا لانتخاب رئيس جديد للكونفيدرالية الافريقية لكرة القدم، “كاف”، المقرر الجمعة 12 مارس المقبل بالرباط.

وقال الموريتاني أحمد يحي على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” قائلا “أنا سعيد بالإعلان عن قبول ملف ترشحي لمنصب رئيس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم ونائب رئيس الاتحاد الدولي، من طرف لجنة المراقبة التابعة للفيفا”.

يذكر أن ملفي ترشح رئيس الاتحاد الموريتاني، وكذا الجنوب افريقي باتريس موتسيبي, قد تم قبولهما “جزئيا” من قبل لجنة الحوكمة التابعة للـ”كاف”، فيما تم قبول ملفي سونغور وآنوما “بشكل كلي”.

وفي هذا الشأن، وافقت لجنة المراقبة التابعة للـ”فيفا”، على مشاركة كل من جاك آنوما، وباتريس موتسيبي، وأوغوستان سونغور، وأحمد يحي، في سباق انتخابات رئاسة الـ”كاف” لخلافة الملغاشي أحمد أحمد، المعاقب لخمس سنوات عن كل المهام التي لها علاقة بكرة القدم، و لكن احمد احمد لم يفقد الامل في أن ترفع المحكمة الرياضية هذه العقوبة، حتى يقبل ملف ترشحه .

من جهة أخرى، ‏رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم، ملف ترشح رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم، خير الدين ⁧‫زطشي‬⁩ لعضوية المكتب التنفيذي للـ”فيفا”، الى جانب الكونغولي كونسطون أوماري سيليماني, الرئيس الحالي بالنيابة لل”كاف”ن في حين تم قبول ملفات كل من النيجيري أماجو بينيك والغامبي لمين كابا باجو.

جدير بالذكر، أنه وبعد قرار لجنة الطوارئ لدى الكاف (هيئة تضم الرئيس ونائبيه الثلاث وعضوين آخرين من المكتب التنفيذي) رسمت الفيفا تاريخ 12 مارس لإجراء انتخابات الهيئة القارية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة