العثماني يبرز الدلالة العميقة لإعطاء الملك انطلاقة عملية التلقيح بالمغرب

أبرز رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أن إعطاء الانطلاقة الفعلية للحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كوفيد-19، من طرف الملك محمد السادس، لها دلالة عميقة، مؤكدا أن هذا اليوم، هو محطة هامة في مسلسل مواجهة بلادنا للجائحة.

وقال رئيس الحكومة، في كلمته الافتتاحية لأشغال مجلس الحكومة، المنعقد الخميس 28 يناير الجاري، أن إطلاق هذه الحملة، يأتي بعدما تمكنت المملكة من الحصول على دفعات كافية من اللقاح لإطلاق الحملة الوطنية للتلقيح لفائدة جميع المواطنين والأجانب المقيمين بالمغرب الذين تزيد أعمارهم عن 17 سنة، وذلك بشكل مجاني طبقا للتعليمات السامية لجلالة للملك محمد السادس.

وعلى نفس الجانب، سجل سعد الين العثماني، بارتياح أن الممملكة المغربية تتموقع بشكل جيد عالميا في مواجهة الجائحة، مؤكدا على ضرورة استمرار المواطنات والمواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والإجراءات الصحية والوقائية، الفردية منها والجماعية، وعدم التهاون بهذا الخصوص، على الرغم من التحكم النسبي في الوباء الذي حققته بلادنا.

وأوضح المسؤول الحكومي، أن عدد الوفيات تراجع بشكل كبير، مجددا الترحم على أرواح المواطنين الذين وافتهم المنية جراء هذه الجائحة، كما سجل تراجع هام في عدد الإصابات، وعدد الحالات الحرجة، وكذا تراجع بنسبة 10 نقاط في نسبة ملء أسرة الإنعاش المخصصة لمرضى كوفيد 19، وهو التطور الذي ستساهم في تكريسه بإذن الله عملية التلقيح.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة