ايفانتينو ينوه بانخراط وشغف الملك محمد السادس من أجل تطوير كرة القدم المغربية “فيديو”

نوه جياني ايفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ”فيفا”، بانخراط وشغف الملك محمد السادس، في سبيل تطوير كرة القدم المغربية.

وقال جياني ايفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، من خلال تصريح لموقع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قبل مغادرته المغرب: “في البداية أود أن أقول في نهاية هذه زيارتي للمغرب، من وجهة نظري الخاصة، وكذلك من موقعي كرئيس للـ”فيفا”، أشكر الملك محمد السادس، على انخراطه، وشغفه، وارادته، وكذا احتضانه لفكرة تطوير كرة القدم المغربية”.

وأضاف رئيس الـ”فيفا”: “كما أشكر انخراط الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وعلى رأسها صديقي فوزي لقجع، عاينت حجم الشغف بكرة القدم، وكذا العمل الجاد الذي تقوم به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من خلال تمكين البلدان الإفريقية وبلدان أخرى من العالم من الاستفادة من مركب محمد السادس لكرة القدم والبنيات التحتية الرياضية التي تتوفر عليها المملكة”.

من جهة أخرى، تحدث ايفانتينو عن تطوير كرة القدم النسوية:” شكلت هذه الزيارة أيضا دراسة عدة مشاريع وبرامج لتطوير كرة القدم، لاسيما تلك المتعلقة بالشباب وكرة القدم النسوية”.

وختم: “اهنئ الشعب المغربي، والملك محمد السادس، وكذلك فوزي لقجع وكامل فريقه، على العمل الدؤوب”.

وكان إينفانتينو حل بمطار الرباط -سلا الأربعاء 24 فبراير الجاري، حيث وجد في استقباله رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع.

واندرج زيارة رئيس الـ”فيفا” إلى المغرب في إطار تعزيز العلاقة المتينة التي تربط هذه الهيئة الدولية بمسؤولي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم. كما تأتي هذه الزيارة للوقوف على آفاق التعاون بين الطرفين في مجال تطوير كرة القدم المغربية والإفريقية.

يذكر أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ستعقد جمعها العام الانتخابي يوم 12 مارس المقبل بالرباط.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة