عبوب يوجه انتقادا لاذعا للتحكيم في افريقيا

وجه الناخب الوطني زكرياء عبوب انتقادا لاذعا للحكم الليبي معتز ابراهيم، الذي قاد المباراة التي جمعت بين المنتخب المغربي، ونظيره التونسي، الجمعة 26 فبراير الجاري، مؤكدا أن التحكيم لا يشرف القارة الافريقية.

وقال زكرياء عبوب في الندوة الصحفية، بعد نهاية المباراة: “أهنئ صديقي مدرب المنتخب التونسي على التأهل”. مضيفا: “بالنسبة لي أعتبر نفسي فائزا، لأنه ببساطة التحكيم لا يشرف القارة الافريقية”.

من جهته قال مدرب منتخب تونس، ماهر الكنزاري: “كانت مباراة ديربي، مباراة صبر، مباريات المغرب وتونس دائما تكون مشدودة للآخر، ضريات الحظ كانت معانا اليوم، حظ موفق للمنتخب المغربي، وأقول مبروك للمنتخب التونسي، المباراة لم نظهر في مستوى فني كبير”.

وأضاف: “مباريات خروج المغلوب، الأهم النتيجة”.

وأقصى المنتخب التونسي، المنتخب المغربي بركلات الترجيح 4-1، محققا التأهل الى نصف نهائي توتال كأس الأمم الإفريقية تحت 20 سنة موريتانيا 2021.

وشهدت المباراة التي استضاف فصولها الملعب البلدي بنواذيبو، انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، قبل أن تمنح ركلات الترجيح الفوز لتونس التي بلغت نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخها.

وبهذه الخسارة، تنتهي مغامرة، “الأشبال” الذين عادوا إلى البطولة، بعد أن غابوا عن النسخ السبع الأخيرة، للحصول على لقبهم الثاني، حيث قدم أبناء المدرب زكرياء عبوب أداء مثيرا للإعجاب في موريتانيا بأسلوبهم الحر والهجومي الذي ظهروا به.

وجدير بالذكر، أن المغرب تصدر المجموعة الثالثة، التي عرفت منافسة شديدة، حيث تواجد المغرب الى جانب غانا بطلة كأس العالم تحت 20 سنة سابقاً، وتنزانيا التي شاركت للمرة الأولى، وجامبيا الفائزة بالميدالية البرونزية لعام 2007.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة