بن شماش: المغرب منخرط بجدية في الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي في المجال البيئي

قال حكيم بن شماش رئيس مجلس المستشارين، في كلمة له، في إطار مشاركته في اللقاء البرلماني، المنعقد في إطار فعاليات قمة الأمم المتحدة حول التغيرات المناخية، بباريس ما بين 5و6 دجنبر 2015 (cop21)، إن المغرب منخرط بجدية، وفعالية في كل المجهودات التي يبذلها المجتمع الدولي في المجال البيئي.
وأضاف في هذا الصدد، أن المملكة المغربية اعتمدت استراتيجية سباقة في مجال البيئة، من خلال اعتماد العديد من المخططات أهمها المخطط الوطني الاستراتيجي للتنمية المستدامة، المخطط الاستراتيجي للطاقات المتجددة، الميثاق الوطني للبيئة، مخطط المغرب الأخضر.
وأشار بن شماش إلى الدور الحيوي الذي يلعبه البرلمان المغربي في هذا الصدد، من خلال مصادقته على أزيد من عشرين (20) قانونا يتعلق بالبيئة .
وفي إطار تفاعله مع كلمة بان كيمون، رحب حكيم بن شماش، باسم البرلمان المغربي بكل أعضاء برلمان الاتحاد الدولي للمشاركة في COP22 بمراكش، من أجل ضمان الاستمرارية، وتدشين عهد جديد، بناء على هذا التراكم، والقرارات التي سيتم اتخاذها في هذه الدورة.
وتميزت الكلمة التي ألقاها رئيس مجلس المستشارين بتقديم مجموعة من المقترحات موجهة للاتحاد البرلماني الدولي UIP، التي طالب من خلالها ضرورة العمل على تطوير الآليات وإطلاق مبادرات كونية متوازنة، والمصادقة على قانون كوني ملزم، ودراسة إمكانية الاتفاق على تاريخ محدد وجدول أعمال مشترك من أجل متابعة وتنفيذ القوانين.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة