التساقطات المطرية تغرق مدينة تطوان “فيديو”

الأثنين 1 مارس, 2021 18:30 زيد عفوت
إحاطة -

أدت التساقطات المطرية الغزيرة، الاثنين فاتح مارس الجاري، التي شهدتها مدينة تطوان، إلى غرق عدد من شوارعها، وانجراف مجموعة من السيارات، حيث ألحقت بها خسائر جسيمة.

وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مجموعة من الفيديوهات والصور، التي وثقت لتحول عددا من شوارع المدينة، إلى برك مائية وسيول هائجة جرفت معها الأخضر واليابس.

وأفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن زخات رعدية قوية ستهم، ابتداء من الاثنين وإلى غاية الأربعاء المقبل، عددا من عمالات وأقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي، أن زخات رعدية قوية، (من 40 إلى 70 ملم) ستهم، اعتبارا من الإثنين على الساعة الحادية عشرة صباحا إلى غاية يوم غد الثلاثاء على الساعة الثانية عشرة زوالا، عمالات وأقاليم الحسيمة وشفشاون والفحص-أنجرة والمضيق-الفنيدق وتطوان.

وأضاف المصدر ذاته أن زخات رعدية قوية، (من 25 إلى 40 ملم) ستهم اعتبارا من الاثنين على الساعة الواحدة بعد الزوال إلى غاية غد الثلاثاء على الساعة الرابعة صباحا، أقاليم وعمالات الحوز وأزيلال وبركان وبولمان وشيشاوة والدريوش وقلعة السراغنة وفاس وكرسيف وجرادة والقنيطرة والخميسات والعرائش ومراكش ومولاي يعقوب والناظور ووزان ووجدة-أنجاد والرحامنة وصفرو وسيدي قاسم وسيدي سليمان وطنجة-أصيلة وتاونات وتاوريرت وتازة.

كما ستهم زخات رعدية قوية، (من 30 إلى 40 ملم) اعتبارا من غد الثلاثاء على الساعة الثانية عشرة زوالا إلى غاية بعد غد الأربعاء على الساعة السابعة صباحا، أقاليم وعمالات الحسيمة وبركان والدريوش وكرسيف وجرادة والناظور ووجدة-أنجاد وتاوريرت وتازة.

وذكر المصدر ذاته أنه يرتقب نزول زخات رعدية محليا (من 15 إلى 25 ملم) من الإثنين على الساعة الرابعة بعد الزوال إلى غاية يوم غد الثلاثاء على الساعة الرابعة صباحا، بأقاليم بني ملال والحاجب وفكيك والفقيه بن صالح وإفران وخنيفرة وخريبكة ومكناس وميدلت والرباط-سلا وسطات وتمارة-الصخيرات.

وتابع المصدر أن هبات رياح نسبيا قوية (من 60 إلى 70 كلم/الساعة) مرتقبة، الاثنين، بأقاليم الحسيمة والفحص-أنجرة والمضيق-الفنيدق والناظور وطنجة-أصيلة وتطوان .

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه الزخات الرعدية ستكون مصحوبة محليا بالبرد.