عمالة مقاطعة الحي الحسني تكشف أسباب الاكتظاظ بإحدى مراكز التلقيح

الثلاثاء 2 مارس, 2021 14:46 إحاطة
إحاطة -

كشفت عمالة مقاطعة الحي الحسني، الثلاثاء 2 مارس الجاري، أن حالة الاكتظاظ المسجلة ترجع بالأساس إلى الإقبال المتزايد للمواطنين على عملية التلقيح وتوافد عدد من المستفيدين دون الالتزام بالمواعيد المحددة لهم مسبقا.

ويأتي هذا التوضيح، على إثر تداول بعض المواقع الإلكترونية والحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، لمنشورات ومقاطع تشير إلى تسجيل اكتظاظ بمركز التلقيح، الكائن بالمركب الرياضي الألفة بالدار البيضاء.

وأوضحت عمالة مقاطعة الحي الحسني في بلاغها، توصل موقع “إحاطة. ما” بنسخة منه، أنها تلاحظ توافد المواطنات والمواطنين، من الساعات الأولى من الصباح، على الرغم من حصولهم على مواعيد محددة خلال الفترة الزوالية، مؤكدة أن المواعيد يتم تحديدها بنصف يوم، صباحًا أو بعد الظهر، وهو الأمر الذي يشكل ضغطا على المصالح الصحية والسلطات العاملة بمركز التلقيح.

وأضاف البلاغ، أن مجموعة من المواطنين، يتقدمون إلى مركز التلقيح على الرغم من تخلفهم عن الموعد المحدد لهم سابقا، ودون اتخاذ الإجراءات اللازمة للحصول على موعد ثانٍ، مما يؤدي إلى تجاوز الأعداد المبرمجة للاستفادة من اللقاح يوميا.

وأكدت المصادر، أن المصالح الصحية وجميع السلطات المعنية معبأة من أجل تنظيم وتوفير الظروف الملائمة لاستفادة كافة المواطنات والمواطنين من التلقيح بصفة تدريجية.

وفي هذا الإطار، تهيب السلطات المحلية بعمالة مقاطعة الحي الحسني بجميع المواطنات والمواطنين احترام المواعيد والحضور خلال الفترات الزمنية المحددة لهم مسبقا لتفادي الاكتظاظ وتسهيل مختلف مراحل الاستفادة من التلقيح، مع الالتزام بكافة الاحتياطات الوقائية والاحترازية الضرورية من تباعد جسدي وإلزامية وضع الكمامات الواقية.