الاحتفاء بباحثين مغاربة حاصلين على جوائز دولية في مجال البحث العلمي

استقبلت جميلة المصلي الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم لعالي والبحث العلمي وتكوين الأطر بمقر الوزارة المنتدبة، الباحثين المتوجين مؤخرا بجوائز دولية في مجال البحث العلمي.

ويتعلق الامر، حسب مصدر من الوزارة، بكل من فوزية المسعودي التي توجت بجائزة “لوي دينو” من جامعة “مونس” البلجيكية، في موضوع “آليات التعليم الالكتروني”. وعبد الباري الخمليشي الفائز بجائزة مصرف الزيتونة للمالية الإسلامية عن أفضل رسالة دكتوراه في موضوع ” القيم الأخلاقية والأداء المالي: دراسة لمؤشرات البورصة والصناديق الاستثمارية الإسلامية”، وعبد الرزاق العلامي الفائز بجائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية، في مجال البحوث البيئية عن “دراسة بيئية للمكاك البري بجبال الأطلس الكبير الأوسط في المغرب”.

وكان اللقاء مناسبة هنأت فيه الوزيرة الحديثة التعيين في الوزارة، مكان زميلتها في الحزب سمية بنخلدون، بسبب قصة الزواج الحكومي الشهيرة، (هنأت) الباحثين بهذا التتويج، ومن خلالهم الجامعة المغربية وكافة الباحثين والأكاديميين، الذين يثرون بمنجزاتهم العلمية الحياة المعرفية داخل الوطن وخارجه.

واعتبرت الوزيرة في كلمة لها بالمناسبة، أن هذا التتويج الدولي الذي حضي به الباحثين المعنيين، هو فوز للجامعة المغربية في شخص باحثين أكفاء أبانوا عن جهود بحثية مقدرة، يتوخى من ورائها خدمة البشرية وتحقيق النفع العام.

من جهتهم عبر الباحثون عن اعتزازهم بهذا التكريم، وأشادوا باهتمام الوزارة بالباحثين ومتابعة تألقهم في المحافل الوطنية والدولية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة