توفيق ناديري رئيسا للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام

انتخب اليوم السبت 27 مارس الجاري، بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل، الزميل الإعلامي توفيق ناديري، رئيسا للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام، وذلك خلال المؤتمر التأسيسي للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام.

وبهذه المناسبة، قال توفيق ناديري: “نؤسس هذه النقابة لتكريس التعددية والمساهمة بشكل إيجابي في تفعيل المقاربة التشاركية مع مختلف المتدخلين في الإعلام العمومي والخاص، ونؤسس هذه النقابة لتقوية الممارسة النقابية في هذا الإعلام، عبر استراتيجية منفتحة على الجميع بدون إقصاء أو وصاية”.

وأكد توفيق ناديري على أن ميلاد النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام، لن تكون بديلًا لأي نقابة داخل أو خارج الاتحاد المغربي للشغل، مبديا استعداده للتعاون مع كل التمثيليات النقابية الأخرى لما فيه مصلحة المهنة واستقلاليتها، مدافعا في الوقت ذاته على أهمية الاستناد على الدستور والقانون وأخلاقيات المهنة، في معالجة مختلف القضايا الجهوية والوطنية مستقبلا.

وأشرف على عملية انتخاب توفيق ناديري، كل من نور الدين سليك رئيس التنظميات بمركزية الاتحاد المغربي للشغل، ومحمد الوافي عضو الأمانة العامة للاتحاد ورئيس دائرة الإعلام بالمركزية النقابية السالفة الذكر، وذلك بعد تلاوة القانون الأساسي والمصادقة عليه.

وراكم توفيق ناديري مدير نشر موقع زووم 24، مجموعة من التجارب داخل المنظومة الصحفية المغربية، حبث سبق له الاشتغال مع العديد من المؤسسات الإعلامية، على غرار الأحداث المغربية، والمساء، والخبر، والأخبار، وصحيفة الناس، ورسالة الأمة، وشدى إف إم، والقدس العربي، وإم بي سي..) كما تقلد العديد من المسؤوليات في مختلف التكتلات المهنية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة