انتخاب رحاب رئيسة لجمعية الأعمال الاجتماعية لصحافيي الصحافة المكتوبة

الأثنين 29 مارس, 2021 12:02 محمود التكني
إحاطة -

عقدت جمعية الأعمال الاجتماعية لصحافيي الصحافة المكتوبة الورقية والالكترونية التي تضم الصحافيين والصحافيات والعاملين والعاملات بالصحافة الورقية والالكترونية جمعها العام الجمعة 26 مارس 2021 بمقر الجمعية بالرباط، بحضور المؤتمرين والمؤتمرات حضوريا وعن بعد في احترام تام وكامل للتدابير الصحية.

وبعد تقديم التقريرين الأدبي والمالي من طرف الرئيس وأمينة المال ومناقشتهما في استحضار لهشاشة التشغيل بقطاع الإعلام وتداعيات كوفيد 19 على استقرار الأجر والعمل.

هذا وقد توقف الجمع العام عند رسم برامج عمل وخطط تروم النهوض بالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للصحافيين، وتنويع مجالات التدخلات والتنويه بعمق الشراكة التي تجمع الجمعية ووزارة الثقافة والشباب والرياضة قطاع الاتصال، والسعي نحو تقويتها وفتح مجالات أخرى للشراكات والتعاون. لتتم المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي بالإجماع حضوريا وعن بعد.

وفي الجانب التنظيمي تمت المصادقة على تعديلات همّت عدد من بنود القانون الأساسي للجمعية. وجرى انتخاب المجلس الإداري الجديد، والذي اجتمع في أول دورة له. كما انتُخبَ مكتب وطني جديد بالإجماع. والذي اجتمع بدوره ووزع المهام على الشكل التالي:

رئيسة الجمعية : رحاب حنان
نائبها: عبد الكبير اخشيشن
الكاتب العام: محمد الطالبي
نائبته : مينة حجب
أمين المال: عبد اللطيف فدواش
نائبه: عبد العزبز القبة
مستشارون مكلفون بمهام : سميرة الشناوي، عزيز جهابلي، عبد الواحد الكنفاوي، لحسن الياسميني، حسن عربي.

كما تم تشكيل لجنة مراقبة المالية وتتكون من:
سناء القويطي، ثورية بوجيدة، سعاد شاغل، عبد الحق العظيمي، ابراهيم العماري، محمد الحجوي.

وتوجه المكتب الوطني الجديد بأصدق عبارات التهاني لكل المؤتمرين والمؤتمرات في إنجاح محطة الجمع العام ولكل المنخرطين والمنخرطات، وأعلن عن فتح أفق تطوير أدوار ومهام الجمعية كمؤسسة تهدف إلى النهوض بمجمل الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للصحافيين والصحافيات والعاملين والعاملات بهذا القطاع.