بلقشور لـ”احاطة”: الاستقرار غير مرتبط بتغيير المدربين

الأربعاء 7 أبريل, 2021 15:14 زيد عفوت تحديث : 7 أبريل, 2021 15:16
إحاطة -

أكد عبد السلام بلقشور رئيس نهضة الزمامرة، أن تغيير المدربين لم ولن يكون السبب المؤثر في نتائج نهضة الزمامرة، هذه قناعتنا منذ سنوات خلت، موضحا أن الاختلاف في الرؤى، يكون دائما من الأسباب التي تدفعنا لتغيير هذا المدرب أو ذاك.

وقال عبد السلام بلقشور، في اتصال هاتفي مع “احاطة.ما”: “لحد الآن لم نجد المدرب الذي يتوافق مع نادي نهضة الزمامرة، وهذا لا يعتبر إهانة لباقي المدربين الآخرين، حيث في اعتقادي العلاقة مع المدرب، تتجاوز المسائل التقنية، فهي علاقة متداخلة، يطبعها الجانب الإنساني والعاطفي في أحيان كثيرة، وكذا انتماء المدرب وغيرته وانضباطه، واحترامه لقيمة وثوابت النادي، فالمسألة لا تقوم دائما على النتائج المحصلة”.

وأضاف بلقشور: “بحكم قربي من النادي، أسجل العديد من التجاوزات، من قبيل عدم احترام الوقت، عدم الاهتمام بالفئات الصغرى والتكوين، كثرة التنقل، وعدم الإقامة الدائمة بمدينة الزمامرة”.

وتابع المتحدث: “مشروع نادي نهضة الزمامرة، مخداش حقو، من الناحية الإيجابية، فقط يريدون تحميله مالا يحتمل، أصغر مدينة في المغرب، أصغر تكتل سكاني في المغرب، يستطيع الوصول للقسم الوطني الأول، وبأصغر ميزانية، مشروع نادي نهضة الزمامرة يستحق على الأقل يوما دراسيا، للاضطلاع بمسار هذا النموذج الاستثنائي، الذي جاء من القسم الوطني الثاني هواة، الى القسم الوطني الأول”.

وواصل عبد السلام بلقشور: “قبل تحقيق الصعود كنا نتعاقد مع 6 مدربين في الموسم، لو كانت نظرية الاستقرار مرتبطة باستمرار المدرب لما استطعنا الصعود 5 مرات متتالية”.

وأردف: “الاستقرار الذي أؤمن به هو استقرار المكتب المسير، استقرار الأفكار، الاستقرار في الموارد المالية، وكذا الموارد البشرية”.

وقال عبد السلام بلقشور، في معرض جوابه، على سؤال سبب مغادرة توفيق المرابط، مساعد مدرب نهضة الزمامرة، والمرتبط أساس بطلب هذا الأخير، مرافقة فريق الأمل: “هذا الاتفاق كان بيننا منذ البداية، حيث كان من ضمن مهامه خلق أواصر الربط، بين الفريق الأمل، والفريق الأول، وهذا كان السبب الرئيسي في تعيين مساعدين للمدرب، وهذه كانت سياستنا من أجل إعطاء لاعبي فريق الأمل حافزا للتطور والوصول لفريق الكبار”.

ويشار، أنه بالإضافة الى استقالة توفيق المرابط، غادر أيضا الناطق الرسمي عبد السلام ناصر الذي طالب إدارة النادي بإعفائه من مهامه، ناهيك على استقالة عزيز نعيم، مدرب فئة الأمل، وعبد الواحد مريد، حامل الأمتعة.

وجدير بالذكر، أن نادي نهضة الزمامرة لكرة القدم، يحتل المركز الأخير في ترتيب البطولة الاحترافية “انوي” برصيد 6 نقاط، بعد عشرة جولات لعبها الفريق الدكالي، حيث فاز في مباراتين، وخسر في ثمانية.