عثمون يؤكد على زيارة مرتقبة لرؤساء مقاولات بولونية الى المغرب

الخميس 8 أبريل, 2021 07:57 إحاطة
إحاطة -

أكد عبد الرحيم عثمون، سفير المغرب بوارسو، الأربعاء 7 أبريل الجاري، عن زيارة مرتقبة لرؤساء مقاولات بولونية للمغرب، وذلك غداة لقاء عبر تقنية التناظر المرئي بين مدراء مراكز الاستثمار الجهوية في الأقاليم الجنوبية ورؤساء مقاولات بولونية المهتمين بالسوق المغربية.

وخلال هذا الاجتماع، الذي نظم بمبادرة من سفارة المملكة في بولونيا، أبرز مديرا المركزين الجهويين للاستثمار بجهتي العيون-الساقية الحمراء، محمد جعفر، والداخلة- وادي الذهب، منير هواري، إمكانات الاستثمار ومناخ الأعمال المواتي في الأقاليم الجنوبية.

وذكر سفير المغرب بوارسو، عبد الرحيم عثمون، بأن هذا اللقاء هو تتويج للعديد من الاجتماعات التي عقدت في الأشهر الأخيرة مع الفاعلين الاقتصاديين البولونيين.

وأشار على الخصوص إلى أن الأمر يتعلق بالمرحلة الأخيرة قبل زيارة للمغرب يقوم بها وفد يضم رؤساء مقاولات من هذا البلد الصديق، والمرتقبة في الفترة ما بين 16 و21 ماي القادم، إذا سمحت الظروف الصحية المرتبطة بوباء “كوفيد-19” بالتنقل.

وقدم المسؤولان للفاعلين الاقتصاديين البولونيين الفرص التي تتيحها هذه الأقاليم، التي أصبحت منطقة للاستثمارات بامتياز، بفضل مؤهلاتها الجبائية والجغرافية المتعددة.

وأوضح عثمون أن هذه الزيارة الميدانية ستتيح للمستثمرين البولونيين أن يعاينوا بأنفسهم الفرص المهمة التي يوفرها المغرب، وخاصة الأقاليم الجنوبية.

وأكد السفير مرة أخرى لمحاوريه الاستعداد الكامل لسفارة المملكة في بولونيا لتقديم الدعم اللازم لجميع المقاولات البولونية الراغبة في الاستثمار في المغرب، ومواكبتها في مسارها لتحقيق ذلك.

وحضر هذا الاجتماع العديد من رؤساء المقاولات البولونية المتخصصة في مجالات صناعة طائرات الهليكوبتر الخفيفة الوزن، ومتعددة الاستعمالات وفي الاتصالات والطاقات المتجددة والصناعة الغذائية.

وخلص هذا اللقاء، بتعبير هؤلاء الرؤساء عن إعجابهم بالطفرة التنموية الاقتصادية والاجتماعية التي يشهدها المغرب، كما أشادوا باستراتيجية المملكة، لاسيما في المناطق الجنوبية.