رئيس جماعة لوطا يتمرد على قرارات الحكومة

الأربعاء 7 أبريل, 2021 23:32 زيد عفوت
إحاطة -

رخص مكي الهانودي، رئيس جماعة لوطا، إقليم الحسيمة، للسكان بالتجول بتراب جماعة لوطا وارتياد المقاهي، من الفطور إلى الساعة 11 ليلا خلال شهر رمضان، داعيا إياهم الالتزام ببعض الإجراءات الاحترازية الضرورية.

وقال المكي الهانودي، من خلال تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”: “سكان جماعة لوطا الأعزاء والعزيزات بصفتي رئيسا لجماعة لوطا وضابطا للشرطة الإدارية حسب القوانين والأنظمة الجاري بها العمل -وهذا هو الأصل- أرخص لكم بالتجول بتراب جماعة لوطا وارتياد المقاهي .. من الفطور إلى الساعة 11 ليلا خلال شهر رمضان، مع الالتزام ببعض الإجراءات الإحترازية الضرورية”.

وأضاف: “وبيننا وبين الحكومة المحكمة الإدارية المختصة”.

وقررت الحكومة تمديد فترة العمل بالإجراءات الاحترازية التي تم إقرارها الاثنين 13 يناير الجاري، لمدة أسبوعين إضافيين، وذلك ابتداء من الثلاثاء 16 مارس 2021 على الساعة التاسعة ليلا.

وأوضح بلاغ للحكومة أن هذا القرار يأتي تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة لمواجهة تفشي فيروس كورونا – كوفيد 19.

كما يأتي هذا القرار، وفق البلاغ، على إثر تطور هذا الوباء على الصعيد العالمي وذلك بظهور سلالات جديدة من هذا الفيروس، وفي إطار المجهودات المتواصلة لتطويق رقعة انتشار الوباء والحد من انعكاساته السلبية.