إستراتيجية “هواوي Seamless AI” الخاصة تحظى بالمزيد من الشعبية بين المستخدمين المغاربة

الجمعة 9 أبريل, 2021 12:05 إحاطة
إحاطة -

تتيح إستراتيجية التنويع التي تتبعها شركة “هواوي” الرائدة في المغرب وعلى مستوى العالم تقديم منتجات متصلة بأحدث التكنولوجيات المتوفرة، والواقع أن الحصيلة والأرقام المتوفرة تتحدث عن نفسها فضلا عن التطور الذي تشهده العلامة سنة بعد أخرى.

وأكدت “هواوي”، أنه في المغرب كما العالم، مُعظم المستخدمين محاطون بالشاشات والأجهزة الذكية، على غرار الحاسوب المتنقل، والهاتف المحمول، والحاسوب اللوحي، وهي الأجهزة التي يتم استخدامها جميعا في نفس الزمان، غير أن عملية التنقل من جهاز إلى آخر، سواء تعلق الأمر باستعمال شخصي أو مهني يؤدي إلى إبطاء العمل المنجز بالإضافة إلى إحداث تسجيل ركود على مستوى الإنتاج.

وأوضحت شركة “هواوي”، أنها فكرت في الطريقة التي يجب إتباعها لتفادي ما سبق ذكره، وعملت على ربط جميع أجهزتها وخدماتها الذكية بمفهوم النظام البيئي 1 + 8 + n، وذلك بهدف تلبية مُختلف الاحتياجات الجديدة وتيسير العمليات اليومية سواء في المكتب أو في المنزل ، ولا سيما خلال فترة التنقل ورحلات العمل.

وأضاف المصدر، أن مفهوم النظام البيئي، يعد جزء لا يتجزأ من رؤية “HUAWEI Seamless AI Life” الرامية إلى استفادة مُختلف أجهزة “هواوي” من أقوى اتصال ممكن فيما بينها.
ومن الناحية العلمية، يشكل الهاتف الذكي (1) محور هذا النظام البيئي مع 8 فئات من منتجات “هواوي” مثل السماعات، الساعات الذكية ، أو السيارات الذكية، إلى جانب أجهزة “IOT” المتوافقة بلا نهاية (n)، وكلها أجهزة متصلة بطبقات مثل “Huawi Share” و HiLink (+)، والنتيجة توفير تجربة أسهل وأكثر إنتاجية لجميع المستخدمين.

وأبرز المصدر ذاته، أنه بفضل مفهوم “هواوي” القائم على تنويع الأجهزة، “ليس من المفاجئ أبدا تحقيق مبيعات جيدة، والأرقام المُسجلة تتحدث عن نفسها، وعلى سبيل الحصر، سنعطي المثال بالساعتين الذكيتين “HUAWEI WATCH FIT” و” HUAWEI GT2 PRO”، اللتان تقدمان مقاييس دقيقة وواضحة فيما يخص مُعدل دقات القلب، ومتوسط السرعة، والمسافة التي تم قطعها في اليوم، ذلك أن معدل البيع ارتفع بما نسبته 392%، ما بين 2019 و2020، وهو التوجه الذي يُواصل منحاه التصاعدي هذه السنة أيضا، من خلال تسجيل زيادة نسبتها 374% خلال الربع الأول من سنتي 2020 و2021″.

وزاد المصدر: “المنحى التصاعدي لم يكن حكرا على الساعات الذكية فقط، بل تم تسجيل ارتفاع أيضا فيما يخص أجهزة الصوت من علامة “هواوي”، حيث أن سماعات “Freebuds Pro” و”Freebuds 3i” اللاسلكية حققا نجاحا مبهرا بمبيعات أكثر ب12 ضعفا خلال الربع الأول من سنة 2021 مقارنة بالفترة نفسها في 2020″.

وواصل: “الفئة الثالثة من أجهزة شركة “هواوي” التي حققت نجاحا مبهرا، هي الأجهزة اللوحية “MatePad Pro” و”MatePad T10″، وهما معا جهازان يسهل حملهما ويمنحان وظائف متقدمة، فضلا عن الحواسيب المتنقلة “Matebook D15″، و”Matebook X Pro””.

ولفت المصدر، أن مبيعات الأجهزة اللوحية، عرفت نموا سريعا مع بيع أكثر من 11 ضعفا من المنتجات ادا قارنا الربعين الأولين من 2020 و2021، في حين سجلت الحواسيب المتنقلة في 3 أشهر فقط مبيعات وصلت إلى 2,5 مرة أكثر مما كانت عليه في كامل عام 2020.

وخلص نفس المصدر، أنه في ظل التطور المشهود، ستواصل شركة “هواوي” العمل على تقديم أفضل التكنولوجيا الممكنة إلى أكبر عدد من المستخدمين وذلك من خلال أجهزة تتميز بنوعية جيدة والسمات ذات الابتكارات المتزايدة.