تفاصيل جديدة ومثيرة في قضية محاكمة “اليوتوبر” مسيير قناة “بلا حدود”

قررت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الزجرية بالدار البيضاء، خلال الأسبوع الجاري، تأجيل محاكمة اليوتوبر المعروف في مجال التشهير صاحب قناة “بلا حدود”، لجلسة 20 من نفس الشهر، وذلك لاتمام المرافعات، على خلفية تورطه في قضايا تتعلق بالسب والقدف والتشهير والمس بالحياة الخاصة للأفراد عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشفت مصادر مطلعة لــ”إحاطة.ما”، أن دفاع المعني بالأمر تقدم بطلب للهيئة القضائية يرمي إلى تمتيعه بالسراح المؤقت، إلا أن النيابة العامة رفضت ذلك، معللة قررها أن المتهم صاحب قناة “بلا حدود” متابع من أجل جنح خطيرة، وليس هناك أي شرط من شروط  المتابعة في حالة سراح.

وسبق لقاضي التحقيق لدى نفس المحكمة أن قرر خلال شهر يناير الماضي، إيداع صاحب قناة “بلا حدود”، التي تنشط على موقع التواصل الاجتماعي “يوتوب”، رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي عين السبع 1 “عكاشة”، بتهم تتعلق بالتشهير، وبت وتوزيع وقائع كاذبة، والمس بالحياة الخاصة للأفراد والمؤسسات العمومية.

ووفق ذات المصادر، أن المعني بالأمر مثل أمام وكيل الملك لدى المحكمة الزجرية، بعد تقديمه في حالة اعتقال من طرف مصالح الفرقة الوطنية التابعة للشرطة القضائية، قبل أن يقرر إحالته على أنظار قاضي التحقيق، لتعميق البحث معه.

وتمكنت عناصر الفرقة الوطنية، يناير الماضي، من اعتقال شخص يتحدر من مدينة “كرسيف” يشتبه في تورطه بتسيير القناة المذكورة، على إثر شكاية تقدم بها نقيب سابق لهيئة المحامين بالدار البيضاء لرئاسة النيابة العامة، يفيد من خلالها أنه تعرض للتشهير والسب والقدف على يد مسييرها.

وتجدر الإشارة إلى أن المديرية العامة للأمن الوطني سبق لها وأن تقدمت في وقت سابق لوكيل الملك لدى ابتدائية الرباط بشكاية، اعتزمت من خلالها مقاضاة مجموعة من “اليوتوبرز”، بسبب نشر ادعاءات كاذبة مست بجهاز الإدارة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة