لبنان يشكر الملك على المساعدات

السبت 17 أبريل, 2021 17:52 إحاطة
إحاطة -

بعث سفير لبنان لدى المغرب، السبت 17 أبريل الجاري، رسالة شكر الى الملك محمد السادس، يعبر له من خلالها عن امتنان بلاده الصادق، بعد وصول الدفعة الأولى من المساعدات الغذائية الموجهة بتعليمات ملكية سامية لفائدة القوات المسلحة اللبنانية والشعب اللبناني.

وقال زياد عطا الله، سفير لبنان لدى المملكة المغربية: “وصلت الى مطار رفيق الحريري في بيروت، طلائع المكرمة الشخصية، التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس يحفظه الله، لصالح الجيش اللبناني، للمساعدة على مواجهة التحديات الاقتصادية، وتداعيات الوباء”.

وأضاف السفير في رسالة شكر: “ان مملكة المغرب الشقيقة، وقفت على مر التاريخ الى جانب لبنان وشعبه, ونراها اليوم، في أصعب الظروف، تقف الى جانب المؤسسة العسكرية، التي تحظى بإجماع حول دورها الوطني الجامع، لمؤازرتها على تخطي الصعاب والتحديات”.

وتابع زياد عطا الله: “أتقدم باسمي، ونيابة عن قائد الجيش العماد جوزيف عون، من صاحب الجلالة ينصره الله، بأسمى الشكر، وأصدق الامتنان، ومن الشعب المغربي الشقيق، بأعمق مشاعر الأخوة، راجيا من المولى أن يحمي المملكة، ويحفظ جلالته وينعم على الأشقاء المغاربة، بمزيد من الرقي والازدهار والتألق”.

وحطت صباح السبت بالمطار العسكري ببيروت، طائرتان عسكريتان مغربيتان، تحملان الدفعة الأولى من المساعدات الغذائية الموجهة، بتعليمات سامية من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، لفائدة القوات المسلحة اللبنانية والشعب اللبناني.

وكان في استقبال هذه المساعدات سفير المغرب بلبنان امحمد كرين، وأعضاء السفارة وممثل عن قائد الجيش اللبناني.

ومن المنتظر أن يستمر الجسر الجوي لنقل هذه المساعات الأحد، حيث من المنتظر في المجموع إيصال 90 طنا من المساعدات الغذائية الأساسية على متن ثماني طائرات عسكرية.

وكان الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، قد أعطى موافقته السامية على تقديم هبة ملكية شخصية عبارة عن مساعدات غذائية أساسية لفائدة القوات المسلحة اللبنانية، والشعب اللبناني الشقيق.

ويأتي هذا القرار الملكي استجابة لطلب تقدم به الجانب اللبناني، وفي إطار التضامن مع هذا البلد الشقيق لتمكينه من مواجهة التحديات الاقتصادية وتداعيات جائحة كوفيد 19.