FRMF.. مشروع جديد لدوري الهواة ابتداء من الموسم المقبل

الأثنين 19 أبريل, 2021 13:08 زيد عفوت
إحاطة -

قدم جمال السنوسي، رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم هواة، مشروعا جديدا، خلال انعقاد اجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، برئاسة وزي لقجع، الأحد 18 أبريل 2021، بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، عبر تقنية المناظرة المرئية.

وتضمن المشروع الجديد الذي تقدم به جمال السنوسي، تخفيض سن الممارسين بحيث لا يتجاوز سنهم 25 سنة مع السماح لتسجيل 4 لاعبين لا يتجاوز سنهم 28 سنة، بالنسبة لبطولة القسم الأول هواة، كما تضمن تخفيض سن الممارسين بحيث لا يتجاوز سنهم 23 سنة مع السماح لتسجيل 4 لاعبين لا يتجاوز سنهم 25 سنة، بالنسبة لبطولة القسم الثاني هواة.

وطالب المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم هواة، اطلاق هذا المشروع بشكل استثنائي بداية من الموسم الكروي المقبل على ان يتم تطبيق المشروع بأكمله سنة 2023.

من جهة أخرى، وفي إطار إعادة هيكلة الإدارة التقنية للمنتخبات الوطنية، تم تقسيم الفئات السنية الصغرى للمنتخبات الوطنية إلى قطبين، حيث سيشرف الاطار الوطني فتحي جمال، على القطب الأول من أقل من 13 سنة إلى أقل من 20 سنة، بينما سيشرف الاطار الوطني الحسين عموتة، على القطب الثاني، الذي يتضمن المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة والمنتخب الوطني للاعبين المحليين.

هذا، وتم تكليف رينالد بيدروس بالإشراف على قطب كرة القدم النسوية، في حين سيشرف هشام الدكيك على قطب كرة القدم داخل القاعة.

وغير بعيد عن الموضوع، تم التأكيد على طلب المغرب لاستضافة نهائي عصبة الأبطال الإفريقية بالمركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، وكأس الإتحاد الإفريقي بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط، كما تم اختيار مدينتي وجدة وبركان لاحتضان أول نسخة لعصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم النسوية.

وخلص الاجتماع، الى تأكيد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على ضرورة عقد يوم دارسي بين الأندية الوطنية لكرة القدم، وممثلي إدارة المديرية العامة للضرائب، والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، لمناقشة موضوع تأدية الضرائب لأسرة كرة القدم وكذا تأدية واجبات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، بداية من شهر يوليوز المقبل، من أجل العيش الكريم لما بعد الممارسة.