شراكة بنك أفريقيا والـ”CRI” يثري برنامج ريادة الأعمال بجهة الدار البيضاء-سطات

الثلاثاء 4 مايو, 2021 09:28 إحاطة
إحاطة -

وقع بنك افريقيا، على اتفاقية مع المركز الجهوي للاستثمار بجهة الدار البيضاء-سطات، الأربعاء 28 أبريل 2021، من أجل مواصلة الإجراءات، والبرامج التي وضعها، في خدمة تعزيز وتحسين جاذبية جهة الدار البيضاء-سطات.

وأكد بلاغ بنك افريقيا، توصل “احاطة.ما” بنسخة منه، أن هذا الاتفاق مع المركز الجهوي للاستثمار بجهة الدار البيضاء-سطات، يهدف إلى تعزيز وزيادة الوعي بريادة الأعمال في الجهة، ودعم قادة المشاريع الشباب من خلال تحسين المهارات “AE” ،”TPE”، وكذا الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف المصدر، أن بنك أفريقيا، يضع كل خبرته في مجال تطوير الهياكل وبرامج الابتكار والحضانة، وتسريع البرنامج الذي يعتمد على التدريب الثلاثي، والتوجيه والتواصل، ودعم تنفيذ نهج استراتيجي للذكاء الاقتصادي والجهوي.

وتابع نفس المصدر، أنه من خلال هذا الاتفاق، يرافق بنك أفريقيا، المركز الجهوي للاستثمار، من أجل تنفيذ الاتفاقية، وذلك من خلال انجاز دراسات القطاعات، وتعزيز جاذبية الجهة من خلال أدوات القوة الناعمة، وتبادل المعلومات مع المستثمرين.

وخلص المصدر، الى أن الهدف الرئيسي من هذه الشراكة هو ضمان القرب من العالم الاجتماعي، والمهني، واندماج تفاصيل كل إقليم في نهج بنك افريقيا، وكذا من خلال توسيع النظام البيئي الشريك له، يعزز بنك أفريقيا مكانته كقائد في مجال الخدمات غير المالية، من خلال إثراء برامج دعم الأعمال الاقتصادية والقطاعية في مختلف أقاليم المملكة.