الدوري الألماني.. بايرن ميونيخ يتوج بالبطولة التاسعة على التوالي

احتفل بايرن ميونيخ بتمديد رقمه القياسي بحصد لقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم للمرة التاسعة على التوالي، السبت بسحق ضيفه بروسيا مونشنجلادباخ 6-صفر بفضل ثلاثية من روبرت ليفاندوفسكي الذي اقترب من كسر الرقم القياسي الصامد منذ 49 عاما.

وحسم البطل اللقب قبل انطلاق مباراته عقب خسارة منافسه المباشر رازن بال شبورت لايبزيج 3-2 أمام مضيفه بروسيا دورتموند.

ويبتعد ليفاندوفسكي، الذي أحرز 39 هدفا في الدوري هذا الموسم، بهدف واحد عن معادلة رقم جيرد مولر القياسي البالغ 40 هدفا والصامد منذ موسم 1971-1972 واحتاج إلى دقيقتين فقط لافتتاح التسجيل من زاوية ضيقة.

وأضاف توماس مولر، الذي أصبح مع ديفيد ألابا أول لاعبين يفوزان بلقب الدوري الألماني عشر مرات، الهدف الثاني في الدقيقة 23 وبعد 11 دقيقة لاحقة هز ليفاندوفسكي الشباك بتسديدة مباشرة رائعة.

ومع اكتفاء مونشنجلادباخ بدور المشاهد صنع ليفاندوفسكي الهدف الرابع إلى زميله كينجسلي كومان قبل دقيقة واحدة من الاستراحة.

وأرسل ليفاندوفسكي الحارس يان سومر في الاتجاه الخاطئ لينفذ ركلة جزاء بنجاح في الدقيقة 66 ليكمل الثلاثية ويملك مباراتين للتفوق على رقم جيرد مولر.

وطُرد المدافع تانجاي نيانزو في الدقيقة 75 بعد تدخل عنيف عقب مشاركته بخمس دقائق لكن حتى بعشرة لاعبين أضاف بايرن الهدف السادس عبر ليروي ساني قبل أربع دقائق من النهاية.

ويملك بايرن، الذي حصد اللقب 30 مرة منذ تأسيس الدرجة الأولى ورقم 31 في تاريخه، 74 نقطة.

وبقي لايبزيج في المركز الثاني وله 64 نقطة وخلفه فولفسبورج وتقدم دورتموند إلى المركز الرابع.

ولم يحقق بايرن نجاحا كبيرا مقارنة بالموسم الماضي عندما نال ستة ألقاب لكنه كان الفريق الأكثر حفاظا على مستواه بقيادة ليفاندوفسكي.

وهذا هو لقب الدوري الثاني على التوالي للمدرب هانز فليك والذي سيرحل عن الفريق بنهاية الموسم وسيخلفه يوليان ناجلزمان.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة