فيسبوك تعلن عن توسيع برنامج Spark AR

الخميس 3 يونيو, 2021 06:07 وكالات
إحاطة -

أعلنت منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك، يوم الأربعاء، عن إمكانات جديدة لبرنامج Spark AR، الخاص بإنشاء ونشر تأثيرات الواقع المعزز، وذلك في مؤتمر المطورين الخاص بها “أف 8”.

ومنذ الإعلان عن Spark AR في مؤتمر “أف 8” في 2017، نشر أكثر من 600 مبدع من 190 دولة ومنطقة أكثر من مليوني تأثير للواقع المعزز على فيسبوك وانستغرام، مما يجعلها أكبر منصة مستخدمة لتقنية الواقع المعزز عبر الهاتف المحمول، وفقا لفيسبوك.

وسلط فريق Spark AR الضوء على العديد من حالات الاستخدام الجديدة لتأثيرات الواقع المعزز في مكالمات الفيديو، بدءا من الألعاب الخفيفة إلى اللحظات الاحتفالية.

وقالت الشركة إن تأثيرات الواقع المعزز هذه ستتوفر قريبا لمكالمات الفيديو على الماسينغر وانستغرام وبورتال مع تقديم “واجهة برمجة تطبيقات مالتيبير”.

وشاركت منصة Spark AR على سبيل المثال مقطع فيديو ترويجي لحفلة عيد ميلاد عقدت عبر مكالمة فيديو، حيث ظهرت قبعة الحفلة بتقنية الواقع المعزز على رؤوس كل من المشاركين.

كما ناقشت فيسبوك خطتها لبناء نظارات الواقع المعزز، وفقا لما ذكر موقع ((تيك كرانش)).

وقال كريس باربور، مدير الشراكات في Spark AR، “تخيل نفسك أن تكون قادرا على الانتقال الفوري إلى أريكة صديق لمشاهدة عرض ما معا، أو أن تكون قادرا على مشاركة صورة لشيء ما رائع تراه في نزهة”، مستدركا أن هذا الهدف لا يزال “على بعد سنوات”.

وقال قنسطانتينوس بابميلتياديس، نائب رئيس شراكات المنصات في فيسبوك، ” في هذا العام، بعد توقف قصير في البرمجة في عام 2020، نحن نعيد أف 8 إلى جذوره كمؤتمر حقيقي للمطورين”.