توقيف 224 متهما وتحقيق هوية أكثر من ألف شخص في تمارة

أسفرت التدخلات الأمنية الرامية إلى مكافحة الجريمة، التي باشرتها مصالح الأمن الوطني بمدينة تمارة، خلال الفترة الممتدة من 29 نوفمبر إلى 11 دجنبر الجاري، عن توقيف 224 شخصا خضعوا جميعا لتدبير الحراسة النظرية، فضلا عن إجراء ما مجموعه 1195 عملية تحقق من الهوية.
وأشار بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني إلى أن عدد الأشخاص الذين تم ضبطهم في حالة تلبس، باقتراف أفعال إجرامية بلغ 151 مشتبه فيه، من بينهم 94 شخصا من أجل الاعتداءات الجسدية، وحمل السلاح الأبيض، دون سند مشروع والسرقة، وكذا 57 شخصا من أجل جرائم تتعلق بترويج المخدرات، والسكر العلني وارتكاب جرائم ذات صبغة أخلاقية.
وأضاف البلاغ، الذي توصل “إحاطة.ما” بنسخة منه، أنه تم خلال نفس الفترة توقيف 73 شخصا من المبحوث عنهم، بموجب مذكرات بحث محلية ووطنية، من بينهم 24 شخصا من أجل السرقة، 31 من أجل جرائم مالية، بالإضافة إلى 18 مبحوثا عنه في قضايا تتعلق بالمس بالسلامة الجسدية للأشخاص، من بينهم شخص مبحوث عنه من أجل القتل وآخر من أجل محاولة القتل وإضرام النار العمدي.
وخلص البلاغ إلى أن هذه التدخلات الأمنية ستتواصل بفعالية بهدف مكافحة كل مظاهر الجنوح والانحراف، وذلك من خلال الجمع بين المقاربتين الوقائية والزجرية في توطيد الشعور بالأمن لدى المواطنين.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة