“القافلة تسير…” القناة الثانية ترصد آخر التطورات في ملف الصحراء المغربية

الأثنين 19 يوليو, 2021 19:18 إحاطة
إحاطة -

أعلنت مديرية البرامج الإخبارية والوثائقية، بالقناة الثانية “2M”، عن تقديم برنامج خاص بعنوان: “القافلة تسير…”، وذلك يوم 26 يوليوز 2021، على الساعة التاسعة و45 دقيقة، خصصته لآخر التطورات في ملف الصحراء المغربية، والاختراق الديبلوماسي للمملكة.

وأفاد بلاغ القناة الثانية، توصل موقع “احاطة.ما” بنسخة منه: “خلال الأشهر الأخيرة، عرف ملف الصحراء عدة تطورات ديبلوماسية وأمنية وتنموية. فهناك التدبير السلمي والذكي لحادث الكركرات وتوالي فتح التمثيليات القنصلية في العيون والداخلة، وصولا الى الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء”.

وتابع المصدر: “بالموازاة مع ذلك، استمر انجاز الأوراش التنموية الكبرى بالأقاليم الجنوبية، وفتح أخرى جديدة مع الحرص على استفادة الساكنة المحلية و خاصة الشباب المقاول”.

وزاد ذات المصدر: “من الرباط الى الداخلة مرورا بطانطان والعيون، تنقلت أطقم القناة الثانية لتنقل بالصوت والصورة جوانب من هذه التحولات التي تتم وفق رؤية ملكية واضحة”.

وتابع نفس المصدر: “سنعود لتفاصيل تدبير ملف الكركرات ،ومسلسل الاعترافات على الميدان بمغربية الصحراء من خلال افتتاح قنصليات أزيد من عشرين دولة، كما يحلل مراقبون مغاربة و أجانب سياق وأهمية الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء”.

وأكدت القناة الثانية في بلاغها، أننها ستنقل تقدم الأشغال في المشاريع الكبرى مثل الطريق السريع تزنيت-الداخلة، والبنيات المينائية، موضحة أنها ستكشف الانطلاقة التي تعرفها مقاولات شباب أقاليمنا الجنوبية، وجوانب من المعيش اليومي للمواطنين هناك، من خلال صور حصرية، تحليلات، شهادات ومعيش يومي في “القافلة تسير…”، على القناة الثانية.