متجر”AppGallery” لـ”هواوي” يدرج مجموعة من التطبيقات المبتكرة والمتنوعة

الثلاثاء 12 أكتوبر, 2021 13:33 إحاطة
إحاطة -

تواصل “AppGallery”، المنصة الرسمية لتوزيع تطبيقات (هواوي)، نموها في المنطقة وخاصة بالمغرب.

وذكر بلاغ لهواوي، أنه بالإضافة إلى توسع محفظتها من التطبيقات، في مجالات الأبناك والألعاب والأسفار، والعديد من الأصناف الأخرى من التطبيقات الجوالة المبتكرة، وضعت “AppGallery” تطبيقاتها على واحد من بين متاجر التطبيقات الرئيسية الثلاثة في العالم، مع حوالي 550 مليون مستعمل نشط من 170 دولة، الشيء الذي يمكنها من الاستفادة من أكبر قاعدة للزبناء في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وأبعد من ذلك.

وركزت “AppGallery” مجهوداتها على التعاون مع مطورين على الصعيد المحلي والدولي من أجل اقتراح التطبيقات الأكثر ملاءمة مع حاجيات المستعملين. وفي هذا السياق، عرفت منظومة خدمات هواوي للهواتف النقالة زيادة كبيرة في عدد التطبيقات المدرجة، مع أزيد من 141.000 تطبيق1 متوفرة وازيد من 4.5 مليون مطور مسجل في منصة المنظومة.

وتتعاون “AppGallery” و “Keypoint Technologies” من أجل منح أول تجربة في العالم للوحة مفاتيح متعددة اللغات يتم تزويدها عبر الذكاء الاصطناعي في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وعلى إثر إعلان هواوي عن مبادرتها من أجل نمو عالمي مشترك “Grow Global together”، وبعد عام من التعاون مع شركة “Keypoint Technologies” الهندية، أصبح متجر “AppGallery” مستعدا لتسويق منتوجه في مجال الذكاء الصناعي. وسيساعد “AppGallery” شركة “Xploree” على توسيع حضورها العالمي في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، الشيء الذي سيمكن مستعمليه من التواصل عبر لغاتهم المفضلة بطريقة بديهية.

“Appgallery” متوفر على جميع الأجهزة المتصلة حتى ولو لم تكن هواتف ذكية

يوفر “AppGallery” تجربة متميزة وشفافة على الهواتف والكمبيوترات اللوحية والشاشات الذكية والملبوسات وأدوات الواقع الافتراضي، وأشياء أخرى. ففي المغرب، بذلت هواوي خلال العامين الماضيين مجهودات متعددة من أجل تنمية المنظومة المحلية وتمكين المستعملين من تلبية كل احتياجاتهم. وفي هذا الصدد، تأوي المنصة حاليا تطبيقات القرض العقاري والسياحي، وأورانج، وهيسبريس، والتجاري موبيل، والمكتب الوطني للسكك الحديدية.

وتنضاف هذه التطبيقات إلى المحفظة الواسعة من التطبيقات المتوفرة على “AppGallery” في مجالات الاتصالات والإعلام والبنوك والتجارة الإليكترونية والترفيه: اتصالات المغرب، My2M، أفيتو، روندا، صلاة فورست، البث المباشر للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية، الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، مخالفات قانون السير، القرض الفلاحي للمغرب، البريد بنك موبيل، إلخ. وستكون كل هذه التطبيقات متوفرة في وقت قريب سواء على هواتف هواوي الذكية أو على الألواح مثل “ماتباد برو” و”ماتباد تي 10″ و “تي 10 إس”.

وفضلا عن ذلك، يفتح “AppGallery” حدودا جديدة مع التطبيقات المتوفرة حتى على الأجهزة الملبوسة ( wearables ) مع تطبيقات محلية مثل “هسبريس واتش آب” أو”صلاة فورست واتش آب”، بحيث يمكن استعمال “هسبريس واتش آب” على ساعة هواوي “Watch GT2 Pro” التي تم تطويرها تحت نظام التشغيل “HarmonyOS” من هواوي، والذي ي مكن التطبيقات من توطيد تجربة المستعمل على جميع أنواع التجهيزات المتصلة وتحطيم الحدود فيما بينها.

وخلال أسبوع واحد، نجح “Harmony OS 2.0” في بلوغ 10 مليون مستعمل، وهو نظام يمكن الهواتف الذكية من العمل بطريقة أعلى عبر السيطرة على جميع الميكانيزمات المتصلة.

ويعتبر متجر تطبيقات هواوي “AppGallery” منصة جديرة بالثقة حيث يمر كل تطبيق بأربعة أنواع من الاختبارات الرئيسية بهدف ضمان أمن المستعمل على مدار 360 درجة.

ومتجر تطبيقات هواوي “AppGallery” – أحد أفضل ثلاثة متاجر للتطبيقات في العالم. وتتمثل رؤية هواوي “AppGallery” في جعل المتجر منصة توزيع تطبيقات مفتوحة ومبتكرة يمكن الوصول إليها من قبل المستهلكين في كافة أنحاء العالم، وتركز الرؤية أيضا على حماية خصوصية المستخدمين وأمانهم وتزويدهم بتجربة فريدة وذكية.

ولكونه واحدا من أفضل ثلاثة متاجر للتطبيقات على مستوى العالم، يقدم هواوي “AppGallery” مجموعة متنوعة من التطبيقات العالمية والمحلية ضمن 18 فئة بما في ذلك: الملاحة والنقل والأخبار ووسائل التواصل الاجتماعي والمزيد. ويتوفر متجر هواوي “AppGallery” في أكثر من 170 دولة ومنطقة ويستعمله أكثر من 530 مليون مستخدم نشط شهريا على مستوى العالم. وتعاونت هواوي مع 2.3 مليون مطور في جميع أنحاء العالم ووصل إجمالي عدد مرات تنزيل التطبيقات من متجر هواوي “AppGallery” إلى 384.4 مليار مرة في عام 2020.