تصفيات مونديال قطر 2022.. المغرب والسنغال أول المتأهلين إلى الدور النهائي للتصفيات الإفريقية

الأربعاء 13 أكتوبر, 2021 11:15 إحاطة
إحاطة -

بات كل من المنتخب الوطني المغربي ومنتخب السنغال أول المتأهلين إلى الدور النهائي من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات مونديال قطر 2022 بعد نهاية مباريات الجولة الرابعة من تصفيات الدور الثاني.

وتمكن أسود الأطلس من تحقيق التأهل عقب فوزه، الثلاثاء، على أرضية ملعب المجمع الرياضي الامير مولاي عبد الله بالرباط، على حساب منتخب غينيا كوناكري ب 4 أهداف مقابل هدف يتيم محققا بالتالي العلامة الكاملة 4 انتصارات من 4 جولات ومتصدرا للمجموعة التاسعة.

وبالعودة لأطوار اللقاء، فإن المنتخب الوطني تمكن من زيارة شباك نظيره الغيني للمرة الأولى عن طريق أيوب الكعبي في الدقيقة ال21 قبل أن يعدل للغينيين مامادو كاني عند الدقيقة ال31، ليسجل بعدها لاعب ستاندار دو لييج سليم أملاح هدفين في الدقيتين ال42 وال65، قبل أن يختتم سفيان بوفال الحصة بأفضل طريقة ممكنة عبر مقصية رائعة عند الدقيقة ال89.

وعقب هذه النتيجة، رفع المغرب رصيده إلى 12 نقطة في صدارة الترتيب مبتعدا ب 8 نقاط عن أقرب المنافسين غينيا بيساو التي حلت ثانية برصيد 4 نقاط وبفارق نقطة عن غينيا الثالثة، بينما يقبع المنتخب السوداني في مؤخرة المجموعة بنقطتين.

أما منتخب السنغال فقد حقق فوزا مستحقا على مضيفه الناميبي ب 3 أهداف مقابل هدف واحد على ملعب أورلاندو بمدينة جوهانسبرج الجنوب إفريقية في المجموعة الثامنة.

وسجل لأسود التبرانعا فامارا ديديو الأهداف الثلاثة للسنغال في الدقائق 22، و51، و84، و سجل بيتر شالوليلي هدف ناميبيا الوحيد في الدقيقة 27.

وفي مباراة عن نفس المجموعة، حققت التوغو فوزها الأول في التصفيات على حساب الكونغو بنتيجة 2-1.

ورفعت السنغال رصيدها إلى 12 نقطة في صدارة الترتيب العام وضمنت بطاقة التأهل المباشرة عن المجموعة إلى الدور النهائي قبل مرحلتين من انتهاء التصفيات، وذلك بفارق ثماني نقاط عن كل من التوغو صاحبة المركز الثاني، وناميبيا التي حلت ثالثة ولكل منهما أربع نقاط، فيما تمركزت الكونغو في مؤخرة المجموعة برصيد نقطتين.