نقابة الاسكان والتعمير تطالب بفتح حوار مع وزارة السكنى

أكدت النقابة الديمقراطية للاسكان والتعمير وإعداد التراب الوطني والعمران، العضو بالفدرالية الديمقراطية للشغل، أن الحوار الذي أجرته مع يوسف الحسني، مدير الموار البشرية لوزارة التعمير وإعداد التراب الوطني، مر في أجواء إيجابية جرى خلاله تفعيل عدد من النقط التي تهم الوكالات الحضرية، كاحتساب 129 نقطة أولى على أساس 7.70 درهم وزيادة 99.50 درهم في الأجر، والتقاعد التكميلي الذي تقترح الوزارة تسديده من طرف مؤسسات الأعمال الاجتماعية، وكذا الحركية بين الوكالات.

أما بالنسبة للمفتشيات الجهوية، فأشارت النقابة الديمقراطية للاسكان والتعمير، إلى أنه تم تسوية وضعية رؤساء المصالح الإدارية، وتعميم خدمات الهاتف المحمول، والتعويضات لموزعي الهاتف الثابت، مضيفة أنها تطرقت في حوارها مع يوسف الحسني لبعض الفئات كالحاصلين على دبلوم تقني، والسائقين.

وأثارت النقابة الديمقراطية للاسكان في حوارها مع مدير الموارد البشرية، مشكلة التنقيط الجائر في حق موظفي المفتشية الجهوية لكلميم.

وطالبت النقابة مسؤولي وزارة السكنى وسياسة المدينة بفتح حوار عاجل مع التمثيليات النقابية، محذرة “بعض المتربصين بمستخدمي مؤسسات العمران من إعادة تمرير الصفقة التي شاركوا فيها أيام تشكيل مؤسسة العمران حيث ضربوا عرض الحائط  مصالح المستخدمين، مفضلين مواقعهم الشخصية”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة