منشقون عن الاتحاد يخوضون الإنتخابات الجماعية تحت يافطة اليسار

أعلنت حركة “وضوح طموح شجاعة”، التي يقودها عمر بلافريج رئيس مؤسسة عبد الرحيم بوعبيد، عن قرارها بخوض الانتخابات المحلية والجهوية المقبلة

تحت يافطة فیدرالیة الیسار الديمقراطي وكذا دعم ومساندة لوائح الفدارلية.

ودعا المكتب الوطني للحركة، في بلاغ، مناضلات ومناضلي الحركة وحلفاءھا في مختلف التنظیمات المدنیة الى العمل على بدل كل المجھودات لإنجاح لوائح فیدرالیة الیسار الديمقراطي.

وأشار الى أن هذا الاختيار يأتي انطلاقا من انتمائه للصف الیساري الديمقراطي وتمسكه بالعمل الوحدوي والتزامه بمواصلة العمل لتوحید قوى الیسار، وكذا انطلاقا من دعواته الدائمة لرفع ايقاع التنسیق والعمل المشترك بین مكونات الیسار الديمقراطي قصد بناء معارضة فاعلة.

وأكد المكتب الوطني لـ “وضوح طموح شجاعة”، بقيادة بلا فريج الذي أنهى علاقته التنظيمية بحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، على الأھمیة القصوى التي تكتسیھا الانتخابات المحلیة والجھوية المقبلة ويعتبرھا محطة أساسیة في معركة التحول نحو الديمقراطیة..

وتتشكل فدرالية اليسار، التي تأسست في يناير 2014، من ثلاثة أحزاب يسارية معارضة وهي “الاشتراكي الموحد” الذي تتزعمه نبيلة منيب، و”الطليعة الاشتراكي الديمقراطي” بقيادة عبد الرحمن بنعمرو، و”المؤتمر الوطني الاتحادي” بقيادة عبد السلام لعزيز.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة