الـ”هاكا” شريك مؤسسي للحملة الأممية لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات

الجمعة 26 نوفمبر, 2021 14:46 إحاطة
إحاطة -

تشارك الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري في حملة 16 يوما من النشاط لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات، المنظمة من طرف هيأة الأمم المتحدة للمرأة هذه السنة تحت شعار: “لون العالم برتقاليا، لنضع حدا للعنف ضد النساء والفتيات الآن”.

وتساهم هيأة التقنين المغربية في عملية “لَوِّن العالم برتقاليًا” من خلال عرض اللون البرتقالي للحملة الأممية وإبراز شعارات ومعلومات وإحصاءات متعلقة بمختلف مظاهر وآثار العنف ضد النساء.

كما ستنظم الهيأة العليا لقاء يوم فاتح دجنبر المقبل لتقديم الدراسة التي أنجزتها حول موضوع “المعالجة الإعلامية لقضايا العنف ضد النساء”، تنفيذا لالتزاماتها في إطار إعلان مراكش لمحاربة العنف ضد النساء.

ويتضمن هذا اللقاء، حسب بلاغ “الهاكا”، توصل موقع “احاطة.ما” بنسخة منه، على ورشة عمل تفاعلية لعرض الدراسة، بحضور مسؤولي تحرير، صحفيين، ممثلي جمعيات ناشطة في مجال الحقوق الإنسانية وفي مجال تمكين المرأة لمناقشة خلاصات الدراسة واقتراح آليات وخطوات عملية من شأنها الإسهام في تطوير الممارسات الفضلى في مجال المعالجة الخبيرة والمهنية لقضايا العنف ضد النساء.

وأضاف المصدر، أن إعلان مراكش، يأتي بمبادرة من صاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم. وقد جرى التوقيع عليه خلال حفل أقيم يوم 08 مارس 2020 تحت رئاستها الفعلية، من طرف خمس قطاعات وزارية إلى جانب الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري ورئاسة النيابة العامة.

وخلص ذات المصدر، أن الإعلان المذكور، يدعوا إلى تعزيز والتقائية الجهود من أجل محاربة العنف القائم على النوع.