كأس الأمم الإفريقية 2022.. أسود يستهلون غمار المنافسة بمواجهة قوية أمام البلاك ستارز

يفتح المنتخب الوطني المغربي، الاثنين عند الساعة الخامسة بعد الظهر حسب التوقيت المحلي، مشواره في كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2022، والتي تستضيفها الكامرون في الفترة الممتدة بين 9يناير الجاري و6 فبراير المقبل، بمواجهة قوية ستجمعه بحامل لقب المسابقة في أربع مناسبات المنتخب الغاني لحساب منافسات المجموعة الثالثة عى أرضية ملعب أحمد أهيجو في ياوندي.

وتعقد الغيابات مهمة المغاربة في هذه المواجهة التي تعد الأصعب بالنظر إلى مستوى باقي الخصوم (الغابون وجزر القمر)، ولم يخف مدرب “أسود الأطلس” وحيد خليلوزيتش استياءه من الغيابات الكثيرة بصفوف فريقه بسبب فيروس كورونا أو الإصابة. لكنه أكد في الوقت ذاته أن لاعبيه “سيقولون كلمتهم” في هذه البطولة.

ونالت حالات الإصابة بفيروس كورونا من النخبة الوطنية، ولم يتم الكشف حتى اللحظة عن هوية اللاعبين المصابين لكن صور تداريب الأسود رجحت قائمة من ثلاثة أسماء وهم على التوالي أيوب الكعبي ومنير الحدادي وريان مايي. ولا تزال مشاركة مهاجم إشبيلية الإسباني يوسف النصيري المصاب في الركبة، غير محسومة.

وقال خليلوزيتش، الأحد، خلال المؤتمر الصحافي على هامش المباراة: “أنا قلق للغاية بسبب هذه الغيابات، وهذه مشكلة عانت منها كل المنتخبات الإفريقية خاصة بسبب الإصابات أو بسبب وباء كورونا”.

لكن خليلوزيتش واثق من قدرات “أسود الأطلس” وعزمهم على تسجيل بداية موفقة في هذه البطولة القارية التي غادروها في 2019 بمصر من ثمن النهائي وبخسارة مرة أمام بنين بركلات الترجيح. وأكد أمام الصحافيين: “أقول لكم إن اللاعبين (…) سيقولون كلمتهم وسيذهبون بعيدا في هذه المنافسة لإسعاد الجمهور المغربي”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة