بن سعيد يستقبل أعضاء الغرفة المغربية للتقنيين السينمائيين ومبدعي الأفلام

استقبل محمد مهدي بن سعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل بمقر وزار الثقافة، يوم الاثنين 17 يناير الجاري، كل من التهامي حجاج وهشام حيضر وقنديل المعطي عن الغرفة المغربية للتقنيين السينمائيين ومبدعي الأفلام بحضور يوسف بريطل المستشار الخاص للوزير.

وحسب بلاغ صادر عن الغرفة المغربية للتقنيين السينمائيين ومبدعي الأفلام، تسلم محمد مهدي بن سعيد ملفا مطلبيا يتضمن أفكار ومشاريع مستقبلية تخص المهنة والمهنيين وملتمسا استعجاليا لبعض المشاكل التي يعاني منها القطاع كمدة صلاحية البطاقة المهنية وإعادة مراجعة القانون المؤطر لها والذي لايتناسب، حسب ما ذكر البلاغ، مع الظرف الحالي، وكذلك إعادة التكوين المستمر للتقنيين وإدراج الدراسات السينيمائية كتخصص بالمستوى الثانوي.

وأضاف نفس البلاغ أن النقاش شمل أيضا ملفات عالقة تهم القطاع السينيمائي بصفة عامة والتقني بصفة خاصة، وفي هذا الصدد، أكد محمد مهدي بن سعيد على ضرورة إعادة هيكلة القطاع والانخراط في مسيرة النماءلجعل المغرب قطبا رائدا لجلب الأعمال السينيمائية العالمية وخلق صناعة سينيمائية مغربية قائمة بذاتها تماشيا مع تطلعات الملك محمد السادس وطموحات الشعب المغربي.

وأشار البلاغ إلى أن زير الشباب والثقافة والتواصل تعهد بالعمل على إرجاع الوضع لما كان عليه سابقا بخصوص البطاقة المهنية وإعادة هيكلة القطاعو السمعي البصري وتدارس بعض المقترحات مع الجهات المختصة للعمل على تنزيلها مع بلورة حلول جذرية وملائمة لبعض الملفات العالقة حسب ما يخوله القانون.

وخلص البلاغ إلى أن الوزير أعرب عن ارتياحه للجدية التي طبعت اللقاء وأكد أن مكتبه وأبواب الوزارة مفتوحة لكل حاملمشاريع أو أفكار أو اقتراحات جادة للنهوض بالمهنة والمهنيين.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة