الكاف: قناص جديد اسمه حكيمي

احتفى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بالهدف الأسطوري للدولي المغربي النجم أشرف حكيمي، في دور الـ16 من النسخة الـ33 لبطولة كأس الأمم الإفريقية، الكاميرون 2021.

وقال الاتحاد الأفريقي لكرة على موقعه الرسمي، أن هذا الهدف الأسطوري سيذكره بالتأكيد المغاربة وعشاق كرة القدم.

وبالعودة الى تفاصيل الهدف، وبينما كان “أسود الأطلس” متعادلين في النتيجة 1-1 مع مالاوي، سدد ظهير المغرب وباريس سان جيرمان أشرف حكيمي كرة سحرية، في الدقيقة 70، أعطى يها أسود الأطلس التأهل، ليضمن لهم تذكرتهم للدور ربع النهائي من البطولة الأكبر في أفريقيا.

وقال مدربه وحيد خليلودزيتش لـ “Cafonline.com”: “إنه لاعب رئيسي يمكنه تغيير مسار المباراة في أي وقت، بالنسبة لي، هو أحد أعظم المواهب وأفضل اللاعبين في العالم في مركزه.”

وأكد الـ”كاف” أن لاعب ريال مدريد السابق ذو الـ23 عامًا يشارك في رحلة رائعة من المغرب إلى كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون، بالتزامه الهجومي وتصميمه الدفاعي وإحساسه بالهدف من الكرات الثابتة.

وقال الظهير الأيمن “أنا لا أسدد الكثير من الركلات الحرة في باريس سان جيرمان لأن لدينا مسددون أفضل، لكني أبذل قصارى جهدي والشيء الرئيسي بالنسبة لي هو المشاركة في فرحة المغاربة”.

بعد الهدف هنأه زميله في الفريق الباريسي، بطل العالم كيليان مبابي، مغردا مساء الثلاثاء “أشرف حكيمي، إنه أفضل ظهير أيمن في العالم”.

مع 45 مباراة دولية، يعتبر حكيمي بلا شك أحد نجوم الفريق المغربي الذي سيواجه فراعنة مصر الأحد المقبل على ملعب أحمدو أهيدجو، حيث يسعى الفريقان إلى التأهل إلى نصف النهائي.

ويستحضر زملاء حكيمي موهبته غير العادية في هذا ميدان كرة القدم، حيث قال المدافع سامي ماي: “نحن نعرف صفاته ونعلم أنه يستطيع إحداث فرق في المباراة، وهذا ما أظهره لنا خلال البطولة”.

بدوره أكد سفيان شكلا أن حكيمي نجم عالمي “يظهر في كل مرة أنه لاعب رائع، أتمنى له أن يواصل زخمه”.

هذا، ويظل حكيمي سلاحًا هائلاً في رقعة الشطرنج التي يديرها وحيد خليودزيتش لبقية بطولة كأس الأمم الأفريقية هذه، مع هدف واحد في الأذهان، وهو الذهاب لأبعد حد ممكن.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة