كان الكاميرون.. غامبيا والكاميرون ربع نهائي غير مسبوق

تواجه جامبيا الوافدة حديثاً منتخب الكاميرون في ربع نهائي غير مسبوق يعد بالكثير من الإثارة السبت على أرضية ملعب جابوما في دوالا، حيث يتحدى فريق العقارب ممثل البلد المضيف الأسود التي لا تقهر في مباراة ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية، الكاميرون 2021.

وقال الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أن الكاميرون التي حصدت اللقب خمس مرات والمضيفة لهذه الدورة مرشحة للفوز بالنسخة الـ33، لكن يتعين عليهم تجاوز قوة صاعدة في كرة القدم القارية، والمتمثلة في المنتخب الغامبي.

وأضاف الاتحاد الأفريقي، أن غامبيا قصة خيالية بفصل جديد، بعدما نجحت في الوصول عبر التصفيات بدءًا من الدور التمهيدي، مروراً بالمجموعة التي تفوقت فيها على الكونغو الديمقراطية وأنجولا والجابون إلى النهائيات، وتعادلوا مع مالي وفازوا على موريتانيا وتونس وغينيا للوصول إلى دور الثمانية.

وعلى الرغم من مشاركتهم الأولى بنهائيات كأس الأمم الأفريقية، أظهر العقارب أن الكاميرونيين لا يمكنهم حتى تخيل الاستخفاف بهم، فبقيادة البلجيكي توم سانتفيت ، ستنظر جامبيا مرة أخرى إلى القوة الضاربة لأبيلي جالو وموسى بارو اللذين سجل كل منهما هدفين حتى اللحظة.

وبخصوص هذه المواجهة، قال توم سانتفيت مدرب غامبيا: “الكاميرون، إحدى أعظم الدول في كرة القدم الأفريقية وحتى العالمية، هي المرشح الأكبر. أعطي فريقي فرصة نسبة 20 بالمائة. لكننا اعتدنا على ذلك ومنذ أن توليت منصبي، كان هذا هو الحال دائمًا. كان علينا أن نقاتل ضد فرق أقوى منا وتمكنا من التغلب عليها. أمام الكاميرون، لن نخاف، سنلعب على أكمل وجه. إنها مباراة مكافأة. زرنا ليمبي ، بافوسام والآن دوالا، ونريد الاستمرار في ياوندي “.

من جهته قال أبلي جالو لاعب وسط جامبيا: “ستكون مباراة صعبة، لكننا على استعداد جيد لتحقيق الفوز. كما في المباريات السابقة، سنسعى لوضع كل شيء في صالحنا. الكاميرون ستكون برفقة جماهيرها. هم الذين يتعرضون للضغط. سنلعب بنية حازمة للمضي قدما “.

من جانبها تسعى الكاميرون المستضيفة، الى احراز خطوة أخرى إلى الأمام، بحيث تمكنت من خلال ثلاثة انتصارات وتعادل، من الوصول إلى ربع النهائي، والآن سيواجهون خصما جديدًا وعنيدا، بعد أن واجهوا زملائهم الوافدين الجدد جزر القمر في دور الـ16.

كان العميد فينسينت أبو بكر مثالاً يحتذى به حتى الآن، حيث سجل ستة أهداف في أربع مباريات، ليصبح أول لاعب منذ عام 1998 يصل إلى هذا الإنجاز في نهائيات كأس الأمم الأفريقية.، وهو الآن يبحث عن المزيد بينما يستهدف “الأسود غير المروضة” لخطوة أخرى نحو النهائي.

اللقب السادس في كأس الأمم الأفريقية هو حلم الجميع في الكاميرون، والمدرب أنطونيو “توني” كونسيكاو يعرف جيدًا أن المباراة الصعبة أمام جامبيا هي عقبة أخرى أمام تحقيق هذا الحلم، قائلا: “لقد تمكنا من تحقيق مسار إيجابي وسجل مرضي حتى الآن. ضد غامبيا، الهدف هو الفوز. نحن فريق يحب أن يأخذ كل مباراة في وقتها. نواجه فريق يدافع بشكل جيد ولديه 5-6 لاعبين مهاجمين ذوي كفاءة عالية. كل شيء ممكن حتى لو كان هدفنا هو النصر فقط “.

من جهته، قال جان تشارلز كاستيليتو، مدافع الكاميرون: “أنا سعيد جدًا بالمشاركة في هذه المسابقة، كل شيء يسير على ما يرام، لقد قدمنا ​​أداءً جيدًا حتى الآن، وأمام غامبيا، يظل الهدف هو الفوز. سنلعب ضد فريق جيد. في دوالا، لدينا ذكريات طيبة. الاستقبال رائع ونتوقع أن نحظى بحماسة شعبية وراء الفريق”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة