بريمرليغ.. يونايتد يواصل خيباته ويفرط بالمركز الرابع

واصل مانشستر يونايتد خيباته وفرط في المركز الرابع بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه بيرنلي صاحب المركز الأخير (1-1)، الثلاثاء، في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين من بطولة إنجلترا لكرة القدم.

وسجل الفرنسي بول بوغبا (18) هدف مانشستر هدف يونايتد، وجاي رودريغيز (47) هدف بيرنلي.

وجاءت النتيجة المخيبة ليونايتد عقب خروجه من الدور الرابع لمسابقة الكأس بخسارته على أرضه امام ضيفه ميدلزبره من المستوى الثاني “تشامبيونشيب” بضربات الترجيح (7-8) بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي (1-1).

وتراجع يونايتد الى المركز الخامس برصيد 39 نقطة تاركا المركز الرابع إلى وست هام يونايتد الفائز بصعوبة على ضيفه واتفورد بهدف وحيد سجله جاريد بوين في الدقيقة 68.

وبات يونايتد مهددا بلحاق توتنهام وأرسنال (36 نقطة لكل منهما) به في حال فوز الأول على ضيفه ساوثهامبتون، الأربعاء، والثاني على مضيفه ولفرهامبتون، الخميس، في ختام المرحلة.

وكان يونايتد صاحب الأفضلية منذ البداية رغم جلوس هدافه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو على دكة البدلاء، وافتتح التسجيل مبكرا عبر رأسية لقطب دفاعه الدولي الفرنسي رافايل فاران لكن الهدف ألغي بداعي خطأ ارتكبه القائد هاري ماغواير بحق رودريغيز قبل وصول الكرة من ركلة حرة جانبية إلى مدافع ريال مدريد الإسباني السابق (13).

ولم يتأخر فريق “الشياطين الحمر” في افتتاح التسجيل عبر بوغبا عندما تلقى كرة عرضية زاحفة داخل المنطقة من لوك شو تابعها بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس (18).

وعزز يونايتد تقدمه بعد ثلاث دقائق عندما مرر ماركوس راشفورد كرة عرضية من مسافة قريبة تابعها المدافع بن مي بالخطأ في مرماه، لكنه ألغي بداعي خطأ ارتكبه بوغبا على المدافع إريك بيترز قبل وصول الكرة إلى راشفورد (21).

ونجح بيرنلي في إدراك التعادل مطلع الشوط الثاني إثر هجمة منسقة وصلت خلالها الكرة إلى المهاجم الهولندي العملاق فاوت فيخهورست، المنضم حديثا من فولفسبورغ الألماني، فتلاعب بماغواير والاسكتلندي سكوت ماكتوميناي ومررها إلى رودريغيز غير المراقب، فتوغل داخل المنطقة منفردا بالحارس الاسباني دافيد دي خيا وتابعها داخل شباكه (47)، مسجلا هدفه المائة في “بريميرليغ”.

وكاد فيخهورست يفعلها بتسديدة قوية “على الطاير” من خارج المنطقة ابعدها دي خيا بصعوبة إلى ركنية لم تثمر (52).

ودفع المدرب الألماني رالف رانغنيك برونالدو مكان الأوروغوياني إدينسون كافاني في الدقيقة 68، وكاد الدون البرتغالي يفعلها برأسية من مسافة قريبة فوق المرمى (78) في أخطر فرصة ليونايتد في الدقائق المتبقية من المباراة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة