إطلاق رقم أخضر للتبليغ عن المرتشين

بعد اعتماد التدابير القانونية لحماية المبلغين عن الرشوة، جاء اليوم الدور على إطلاق رقم هاتفي أخضر للتبليغ عن الرشوة سيتم الإعلان عنه اليوم الخميس بمقر وزارة العدل والحريات.

وبحسب بلاغ للوزارة، فإن مصطفى الرميد سيشرف بعد ظهر اليوم الخميس، بمقر الوزارة بالرباط على إطلاق الوصلة الإشهارية للرقم الهاتفي الأخضر الخاص بالتبليغ عن الرشوة.

كما سيعطي بهذه المناسبة الانطلاقة الرسمية لتطبيق معلومياتي لتوفير الخدمات القضائية الالكترونية على الهواتف المحمولة، إلى جانب إطلاق البوابة الإلكترونية الجديدة للوزارة.

ومن شأن توفير رقم أخضر مع وجود تدابير قانونية تحمي المبلغين عن الرشوة الإسهام بشكل كبير في محاربة هذه الظاهرة والحد من انتشارها الواسع ودفع المرتشين إلى التفكير أكثر من مرة قبل محاولاتهم طلب أو الضغط على الاخرين من أجل تسلم رشوة .

وتبقى تساؤلات مطروحة حول الجهة التي ستتكفل بتدبير والاشراف على هذه الخدمة وكيفية التعاطي مع التبليغات الكاذبة وقضايا تقديم القرائن والدليل على صحة التبليغات وخاصة المغرب على موعد مع استحقاقات انتخابية تكثر في هذه الممارسات، إلى جانب دور الهيئة المركزية للوقاية ومحاربة الرشوة في هذه المبادرة .

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة