الداودي: مناهج التعليم خرجات على ولاد الشعب

أكد لحس الداودي، وزير التعليم العالي، أن المناهج التعليمية التي تعتمد عليها وزارة التربية الوطنية “خرجات على ولاد الشعب”، مشيرا إلى أنه كان يتوجه بكلامه إلى رشيد بلمختار، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني.

وقال الداودي، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، في حوار مع صحيفة “المساء”، في عددها الصادر اليوم الاثنين، إن الاصلاح الذي انخرط فيه المغرب، وعلى رأسه البرنامج الاستعجالي، لم يعط ثماره، مؤكدا أنه يجب اللجوء إلى المحاسبة لمعرفة مآل أزيد من 30 مليار درهم، التي خصصت للبرنامج الاستعجالي.

وبخصوص توجيه عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، انتقادات لاذعة إلى وزيره في التعليم، رشيد بلمختار، بشأن اعتماد الفرنسية في تدريس بعض المواد، كشف الداودي أن رئيس الحكومة تضايق بسبب عدم استشارته في الموضوع، مشيرا إلى أن “هذا ما أعابه عبد الإله بنكيران على وزير التربية الوطنية، على اعتبار أنه كياكل العصا سياسيا، وطلب منه على الأقل أن يخبره كما هو الشأن بالنسبة للوردي، في حين أن بلمختار لم يخبر بنكيران”.

وعن ما إذا كان ضد أو مع فرنسة المواد العليمة، أفاد الداودي أن الأمر لا يرتبط بالفرنسة “نحن نكذب على المغاربة، لأن الطلبة يعانون ضعفا في الفرنسية والعربية على حد السواء”.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة