قائد دفاع كييف: العاصمة تحت السيطرة والقوات الروسية محبطة

قال قائد القوات البرية للقوات المسلحة الأوكرانية، العقيد أولكسندر سيرسكي الاثنين: “العدو واصل اليوم محاولاته لاختراق دفاع كييف، حاولت طوابير من القوات الروسية مرارًا وتكرارًا اقتحام ضواحي العاصمة كييف، كانت جميع تحركات قوات العدو تحت السيطرة، وتم اتخاذ القرارات في الوقت المناسب، الوضع في عاصمة وطننا تحت السيطرة”.

وأضاف سيرسكي، من خلال تغريدة على الصفحة الرسمية لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة: “فشلت كل محاولات قوات الاحتلال الروسية لتحقيق الهدف، تم تدمير أعمدة معدات المحتل، وتكبد خسائر بشرية كبيرة، القوات الروسية محبطة ومرهقة، لقد أظهرنا أننا نعرف كيف نحمي وطننا من الضيوف غير المدعوين”.

في هذا الإطار، وبينما يتواصل الهجوم الروسي على أوكرانيا التي تقاوم بشراسة، الاثنين، غداة تلويح فلاديمير بوتين بالتهديد النووي، تعهد الأوروبيون بإرسال أسلحة إلى كييف.

وكان الرئيس فلاديمير بوتين الذي تصطدم قواته على الأرض بمقاومة الأوكرانيين وتعبئة الدول الغربية، أمر، الأحد، “بوضع قوات الردع التابعة للجيش الروسي في حالة تأهب خاصة”، الأمر الذي يشمل القوات النووية عازيا هذا القرار الى “التصريحات المعادية الصادرة عن حلف شمال الأطلسي” و العقوبات “غير المشروعة” المفروضة على روسيا.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة