تبادل الخبرات في قطاع الصيد البحري بين المغرب وفيتنام محور اجتماع بطنجة

الجمعة 13 مايو, 2022 16:41 وكالة المغرب العربي للأنباء
إحاطة -

عقد رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية يوسف بنجلون، الخميس بطنجة، جلسة عمل مع سفيرة دولة فيتنام بالمغرب دانغ تهي تهو ها، جرى خلالها بحث سبل التعاون بين مهنيي البلدين و تبادل الخبرات في قطاع الصيد البحري.

وأفاد بلاغ للغرفة أن اللقاء يندرج في إطار انفتاح الهيئة المهنية المنتخبة على الدول الصديقة للمغرب ،وذلك في إطار تبادل الخبرات في قطاع الصيد البحري، خاصة في مجال تربية الأحياء المائية ، حيث تعتبر دولة فيتنام من الدول الرائدة في هذا الجانب.

وفي كلمة بالمناسبة، أبرز يوسف بنجلون أهمية التعاون وتبادل الخبرات والزيارات الميدانية بين مهنيي الغرفة ومهنيي دولة الفيتنام للاطلاع على خبرات كل دولة على حدة، واكتساب التجارب خاصة في مجال تربية الأحياء المائية، وتشجيع الاستثمارات بين البلدين والتبادل التجاري في مجال الصيد البحري.

وأكد على أهمية تقوية وتمتين العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مشددا في هذا السياق على ضرورة تشجيع تبادل الزيارات بين مهنيي القطاع ، للمساهمة في تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية أكثر فأكثر لترقى إلى مستوى العلاقات السياسية المتميزة.

من جانبها، أعربت دانغ تهي تهو ها، عن استعداد بلادها للعمل مع المغرب عامة ومع المؤسسات المنتخبة المهنية لاستثمار كل الفرص المتاحة لتعميق وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف المستويات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية، في إطار آليات الشراكة والتعاون، معبرة عن تقديرها لما حققته المملكة المغربية من إصلاحات عميقة طالت مختلف المجالات.