بنعزوز يتسلم رسميا رئاسة الاتحاد الدولي للطرق

السبت 21 مايو, 2022 16:56 وكالة المغرب العربي للأنباء
إحاطة -

تسلم المدير العام للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب أنور بنعزوز، رسميا، رئاسة الاتحاد الدولي للطرق، وذلك خلال قمة المنتدى الدولي للنقل، التي عقدت أشغالها بلايبزيغ الألمانية، تحت رئاسة المغرب.

ويخلف بنعزوز، الذي جرى انتخابه، بالإجماع، رئيسا للاتحاد الدولي للطرق، بمناسبة الجمع العام للاتحاد الذي عقد في 29 مارس الماضي بأمستردام، بيل هالكياس الذي أكمل عهدته من ثلاث سنوات على رأس هذه المنظمة.

وبمناسبة هذا الحدث، أقيم حفل رمزي، الجمعة، برواق المغرب في قمة المنتدى الدولي للنقل، وذلك بحضور وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، الذي ترأس وفدا مغربيا هاما إلى هذه القمة.

وذكر بلاغ للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب أن انتخاب بنعزوز في رئاسة الاتحاد الدولي للطرق “يأتي من جهة، لتتويج الحضور النشط للشركة على الساحة الدولية للفاعلين في قطاع الطرق والطرق السيارة، وكذا التزامها بجعل المغرب يحظى بمكانته كقطب إقليمي ورائد إفريقي في هذا المجال، ومن جهة أخرى، تتويجا للجهود والعمل الذي قام المدير العام للشركة الوطنية للطرق السيارة كنائب رئيس للاتحاد الدولي للطرق خلال السنوات الأربع الأخيرة”.

وقد التزم الرئيس الجديد للاتحاد الدولي للطرق بـ”مواصلة تنفيذ مهمة الاتحاد من أجل تعزيز تطوير بنية تحتية طرقية آمنة، فعالة ومستدامة على المستوى الدولي، وتعزيز الشراكات وتوحيد وتعبئة جميع الفاعلين والأطراف المعنية”.

وقال بنعزوز “إن قطاعنا يعيش ثورة ليست فقط مدفوعة بمظاهر التقدم التكنولوجي، بل أيضا بحقيقة أننا عكسنا ترتيب الأولويات، من خلال إعادة الإنسان إلى مركز أنظمة النقل التي قمنا بوضع تصورها، إنشائها واستغلالها معا (…)، إننا نرغب في أن يشكل الاتحاد منتدى حقيقيا للتعاون على جميع المستويات وفضاء لإحداث قيمة جديدة لقطاعنا وأكثر من ذلك بكثير”.