فرقة “فري غروف” للجيش الأمريكي تلهب جمهور تارودانت

الأربعاء 29 يونيو, 2022 16:54 وكالة المغرب العربي للأنباء
إحاطة -

ألهبت فرقة “فري غروف” الموسيقية العسكرية الأمريكية، مساء الثلاثاء بساحة 20 غشت بتارودانت، الجمهور الحاضر بروائع الموسيقى الأمريكية.

وسافرت “فري غروف” بالجمهور الغفير، إلى اكتشاف موسيقى سبعينيات القرن الماضي، حيث قدم أعضاء الفرقة مزيجا من إيقاعات وأغاني فريق “أيرث ويند أند فاير”، وكذا أشكال موسيقية من الفونك والديسكو والبوب، وموسيقى أمريكا اللاتينية، والموسيقى الراقصة، وموسيقى الأفروبوب، وموسيقى “آر أند بي”.

وتعالت إيقاعات “الساكسفون و”الدرامز”، مع حماس وصيحات الجماهير الرودانية، مشكلة لوحة فنية توحي بأن الموسيقى توحد الشعوب رغم إختلاف الثقافات والألسن.

ويأتي هذا الحفل الموسيقي في إطار التمرين المشترك المغربي الأمريكي “الأسد الإفريقي 2022″، حيث تهدف جولة “فري غروف” بالمغرب، من خلال الموسيقى، إلى تبادل الثقافات بين الشعبين المغربي والأمريكي، اللذين تجمعهما علاقات تاريخية قوية ترجمتها الفرقة الموسيقية على مسارح طنجة، الرباط، الدار البيضاء، المهدية، أكادير، لتختتم بتارودانت.

وتعتبر “فري غروف” فرقة الجاز الأولى للجيش الأمريكي في أوروبا وإفريقيا وتتكون من جنود موسيقيين تم اختيارهم خصيصا لقدراتهم في الارتجال وأداء الجاز.