تسريبات ويكيليكس: عندما انزعج العثماني من مقال مدح البوليساريو

كشفت برقية ضمن بند عاجل، التي سربها موقع وكيليكس اليوم عن الدبلوماسية السعودية، عن انزعاج وزير الخارجية السابق سعد الدين العثماني من مقال صدر بصحيفة الحياة اللندنية المقربة من الأسرة الحاكمة السعودية بعنوان ” دولة متكاملة في مخيمات البوليساريو في تندوف تنتظر الإستفتاء”.

وجاء في البرقية ” السفارة في الرباط هذه لسعادة السفير.. بشأن تلقيكم إتصال من معالي وزير الخارجية المغربي السيد/ سعد الدين العثماني، مبدياً إنزعاجه لما نشرته صحيفة الحياة … بعنوان ” دولة متكاملة في مخيمات البوليساريو في تندوف تنتظر الإستفتاء” وما أوضحتموه لمعاليه بأن ما نشرته الصحيفة لا يعبر عن موقف المملكة العربية السعودية الثابت والمؤيد للمملكة المغربية من هذه القضية.

وتضيف البرقية ” نفيدكم أنه بالإتصال بالصحيفة أفادت بأن المقال المذكور ورد من مندوبة الصحيفة (حنان زبيس) ـ من جنوب الجزائر ـ ونشرته الصحيفة كما أوردته المندوبة ، وأن الصحيفة على إستعداد لنشر أي رد من حكومة المغرب يعبروا فيه عن موقفهم إذا رغبوا ذلك ، كما تم إحاطة معالي وزير الثقافة والإعلام بذلك… نأمل إبلاغ معالي وزير الخارجية المغربي بذلك بالطريقة التي ترونها مناسبة”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة