تشيلسي يتعاقد مع اللاعب الواعد كارني تشوكويميكا

الجمعة 5 أغسطس, 2022 10:30 إحاطة
إحاطة -

أعلن نادي تشيلسي الانكليزي، عن التوقيع للدولي الانكليزي الشاب كارني تشوكويميكا، قادما من نادي أستون فيلا، في صفقة قدرتها وسائل الاعلام بـ24 مليون دولار.

ونقل نادي تشيلسي على موقعه الرسمي، بعض الاشادات باللاعب الشاب من خبراء كرة القدم الإنكليزية، حيث أجمعوا أن للاعب مستقبل واعد سواء مع ناديه الجديد أو مع المنتخب الانكليزي.

وقال عنه المدرب دين سميث الذي أشرف على تدرايب اللاعب الشاب، لما كان مدربا لنادي أستون فيلا، حيث خاض اللاعب الشاب أول مباراة له سنة 2021 وهو بعمر الـ17 ربيعا: “كانت البداية الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز لكارني، الذي لدينا آمال كبيرة بشأنه وهو بالتأكيد لم يخذل أحداً. إنه لاعب هادئ حقًا ويمكنه التعامل مع تكتيكات اللعب المختلفة”.

وقال عنه بول ميرسن وهو مدرب انكيليزي، خلال مباراة له ضد بينتفورد سنة 2021: “الطفل الصغير، تشوكويميكا كتن جيد جدا، لديه مستقبل مشرق. الشوط الأول كان رائعا. حضوره كان واضحا في الملعب”.

وأضاف: “17 عامًا، أنت تلعب في الدوري الإنكليزي في وسط الميدان. أعني أن هذا مركز يتطلب الكثير”.

وزاد: “سيكون نجمًا مطلقًا، يركض عبر جناب الملعب للحصول على الكرة. إنه يبحث عنها ولا ينتظر، كما يقوم بالركض دائما بوجود أو بدون الكرة”.

من جهته أشاد به نجم “الريدز” السابق ستيفن جيرارد مدرب أستون فيلا: “لقد أظهرنا أنا وطاقمي التدريبي ثقة كبيرة من خلال وضع شاب يبلغ من العمر 18 عامًا، ولكننا لم نكن لنفعل ذلك إذا لم نعتقد أنه جاهز أو لديه القدرة على التأقلم”.

وأضاف عن انتقاله الى نادي تشيلسي:”ستكون تجربة جيدة، ومفيدة بالنسبة له، أن يكون على أرض الملعب وسط نادي يلعب بجودة عالية”.

وختم: “في التدريبات كان رائعا. لقد قلت مرات عديدة إذا كان هؤلاء الأطفال يستحقون الذهاب إلى أرض الملعب قبل أولئك الأكبر سنًا، فسأضعهم في المقدمة”.