مطار دبي يستعد لمونديال قطر

الأربعاء 17 أغسطس, 2022 22:00 أ.ف.ب
إحاطة -

يستعد مطار دبي لتسهيل عبور مشجعي كرة القدم الذين سيتوجهون عبر دبي، لحضور كأس العالم في كرة القدم، المقررة نهاية العام في قطر، بحسب ما أعلن، الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، الأربعاء.

وستقام نهائيات كأس العالم نهاية العام الحالي في الفترة ما بين 20 نونبر حتى 18 من دجنبر، للمرة الأولى في العالم العربي والشرق الأوسط.

ووافقت دول الخليج على تسهيل الإجراءات الإدارية للمشجعين الذين سيمرون في دولهم.

وقال الرئيس التنفيذي لمطارات دبي بول غريفيث الرئيس التنفيذي لمطارات دبي لفرانس برس “نقوم حاليا بوضع إجراءات للسفر من شأنها جعل التنقل بين البلدين أسهل بكثير”.

وأوضح غريفيث أنه سيتم القيام بالتسجيل عبر الإنترنت ما سيسمح للمشجعين “بالدخول والخروج بسرعة كبيرة” وتجنب “الإجراءات المعتادة” في مطار دبي الدولي الذي كان أكثر مطارات العالم ازدحاما للركاب الدوليين قبيل جائحة كوفيد-19.

وتوقع غريفيث “عددا كبيرا من الرحلات الجوية يوميا (في دبي) خلال كأس العالم لنقل المشجعين من وإلى الدوحة”.

وتتوقع قطر أن يزور 1,4 مليون شخص الدولة الخليجية الصغيرة خلال فترة المونديال، وقد أعرب العديد من المشجعين عن مخاوفهم بشأن محدودية توفر أماكن الإقامة والسفر.

ومع تزايد الضغوط على قطر لإيجاد مساكن وغرف لمئات آلاف المشجعين، ستسير الخطوط السعودية والكويتية وشركة “فلاي دبي” والطيران العماني أكثر من 160 رحلة مكوكية يومية اعتبارا من 20 نونبر للذهاب والعودة خلال 24 ساعة من وإلى الدوحة لمتابعة المباريات.

وكانت السعودية وحليفاتها البحرين والإمارات ومصر قامت بقطع العلاقات مع الدوحة في يونيو 2017 متهمة إياها بالقرب من إيران ودعمها جماعات متطرفة، وهو ما نفته قطر.

لكن في يناير 2021، اتفقت هذه الدول على إعادة علاقاتها مع قطر.