شركة “غوغل” تعلن عن إضافة خصائص جديدة لنظام أندرويد

الأحد 11 سبتمبر, 2022 12:31 وكالة المغرب العربي للأنباء
إحاطة -

أعلنت شركة خدمات الإنترنت والتكنولوجيا الأمريكية (غوغل) عن إضافة مجموعة جديدة من الخصائص إلى نظام تشغيل الهواتف الذكية (آندرويد).

وبحسب الشركة ، فإن من شأن هذه الخصائص الجديدة مساعدة المستخدمين على الاشتراك في ملف واحد في وقت واحد، مع تحذير المستخدمين الذين يعانون من الصمم من الأصوات التحذيرية والاشتراك في مشاهدة ملفات الفيديو عبر موقع يوتيوب.

وتهدف الخصائص الجديدة التي كشفت عنها “غوغل” إلى تحسين جودة حياة مستخدمي هواتف أندرويد في العديد من الفئات، حيث يمكن لمستخدمي أندرويد الاستفادة من خاصية «نير باي شير» (المشاركة القريبة) لإرسال الملفات بصورة فورية ومباشرة إلى العديد من الأجهزة الأخرى المشتركة في نفس الحساب في وقت واحد، وسوف يتسلم المستخدم الملف حتى لو كان الجهاز مغلقا .

وتضم الخصائص الجديدة كذلك خاصية التنبيهات لتحذير المستخدمين الصم أو الذين يعانون من مشكلات في السمع عند صدور تحذيرات صوتية معينة مثل إنذار الحريق، أو تسرب المياه في المكان، أو وجود قرع على الباب،مع تمكين هذه الفئة من المستخدمين من إضافة المزيد من المواقف والتنبيهات التي يرغبون فيها وذلك عند حدوثها عبر خاصية التنبيهات.

كما كشفت شركة غوغل عن إضافة خاصية جديدة إلى خدمة تلفزيون “غوغل”، لمساعدة المكفوفين وضعاف البصر، من خلال إيجاد مكتبة للأفلام مزودة بوصف صوتي لكل فيلم، وللاستفادة من هذه الخدمة يقوم المستخدم بالنقر على زر «مساعد غوغل» (غوغل اسيستنت) ثم يطلب «البحث عن أفلام مع وصف صوتي».